الكثير يتساءل عن الجميلة والرائعة وذات الجمال العربي الخلاب الإعلامية علياء الشمري و تعتبر علياء الشمري واحدة من اعلاميات الصف الأول في الوطن العربي، كما انها خطفت القلوب بابتسامتها ومداعبتها الرقيقة موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان من هي علياء الشمري ويكيبيديا .

من هي علياء الشمري ويكيبيديا

تعتبر الإعلامية علياء الشمري من ابرز الاعلاميات العربيات المشهورات والمعروفات بجمالها الخلاب وملامحها الجميلة، و تعتبر هي واحدة من الإعلاميات التي سيطرت على قلوب الكثيرين، ترجع علياء الشمري إلى أصول عراقية ولكنها حاصلة على الجنسية الإماراتية، ولقد عملت في قناة سما دبي مجموعة كبيرة من البرامج الناجحة أبرزها برنامج “صباح الخير يا بلادي”. علياء الشمري إحدى المواطنات العراقيات اللائي رحلن إلى الإمارات وشاركت كإعلامية في الكثير من الفضائيات الخليج  وفي غضون سنوات قليلة كانت واحدة من أهم الكوادر الإعلامية في دبي ولقد ولدت علياء الشمري في العراق في السادس والعشرين من سبتمبر عام 1986م، وتبلغ من العمر حاليًا 35 عامًا.

جانب من حياة علياء الشمري

تحمل المذيعة والإعلامية الإماراتية العراقية الأصل علياء الشمري مجموعة كبيرة من الإنجازات والدورات الإعلامية وإلى جانب عملها كمقدمة برامج نالت النجاح والتفوق في فضائية mbc، كما سبق لها العمل في قناة الإعلامية سما دبي الإماراتية وكان عملها في القناة هو انها قدمت لفترات طويلة البرنامج الصباحي الإماراتي الناجح “صباح الخير يا بلادي”، ولقد التحقت في مجموعة كبيرة من المنظمات النسائية والداعمة للمرأة وحقوقها، وعرفت بمواقفها الرافضة لغزو العراق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بل وشاركت في مجموعة كبيرة من المظاهرات الاحتجاجية والمظاهرات الرافضة للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين والمجازر التي ترتكبها بحق الجمهور الفلسطيني الأعزل.

عليا الشمري في مجال التمثيل

لم تكتف المذيعة علياء الشمري بالعمل كالإعلامية رائعة تقدم البرامج الناجحة بل إنها شاركت أيضًا كممثلة في بعض الأعمال الفنية والتي نجحت في الحصول على استحسان وإعجاب مجموعة كبيرة من الجمهور من خلال أدوارها في مسلسلات: ثأر غليظ، ذباح غليص، زمن الطيبين، الفاصلة، وغيرها من الأعمال الفنية المشهورة، ورغم قلة مشاهد تمثيلها في تلك الأعمال إلا أن عبارات المديح انهالت عليها فور قيامها بالمشاركات التمثيلية نظرًا لجمالها وملامحها الخلابة التي تسحر القلوب.

علياء الشمري وعبد الله بالخير

استضيفوا كل من المذيعة علياء الشمري والفنان الإماراتي عبدالله بالخير ضيفين على المذيع مصطفى الأغا. وذلك من خلال مشاركته لبرنامجه الشهير صدى الملاعب على قناة mbc حيث فاجأت الاعلامية اللامعة الفنان عبدالله بالخير بطلب يدها للزواج على الهواء مباشرة من خلال مغازلة ومداعبة منها للفنان خفيف الظل عبد الله بلخير، وقد استغرب الإعلامي مصطفى الأغا من الموقف وقال مازحًا جرأة منك أن تطلبي منه الزواج لايف ولكن يا لابخت من وفق زوجين في الحلال حيث انتشرت في القاعة صيحات الضحك واجتاحت منصات التواصل الاجتماعي الردود المتباينة إزاء هذا الموقف غير المألوف في المجتمع العربي البدوي بين مؤيد ومهنئ ومعارض.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هي علياء الشمري ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.