مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين يدينا مقال هامّ حول زوحة يحيى الفخراني، وعن حياتها وقصتها واولادها.. تابعونا هنا من أجل المزيد.

قصة حياة لميس جابر!

لقد ولدت الكاتبة المصرية الشهيرة لميس جابر في الثالث عشر من أغسطس عام 1947 ، وهي تبلغ من العمر 74 عامًا وعلامتها الفلكية ليو. زملائها في الجامعة الفنان يحيى الفخراني ، الذين تزوجوها بعد قصة حب قوية جمعتهم ، وكان للزوجين ابنهما البكر شادي الذي عمل في مجال الإخراج ، والابن الأصغر طارق الذي حمل الشريعة الإسلامية. الدين مثل والدهم رغم أن لميس جابر لم تغير دينها.

إنَّ الكاتبة والأديبة المصرية لميس جابر من أبرز الشخصيات النسائية في مصر. ومن أبرز أعمالها مسلسل “الملك فاروق” الذي أنتج عام 2007 ، كما كتبت فيلم “مبروك وبلبل” ​​بطولة يحيى الفخراني والنجمة دلال عبد العزيز ، في ديسمبر 2015. يعينه الرئيس عبد الفتاح السيسي عضوا في مجلس النواب من بين النواب التي يحق للرئيس تعيينها.

لميس جابر ويحيى الفخراني!

ومن أبرز قصص الحب والزواج في عالم الفن زواج الكاتبة لميس جابر والفنان القدير يحيى الفخراني ، لأنها تحمل الديانة المسيحية ويحيى الفخراني مسلم. وقالت: “التقيت يحيى الفخراني في جامعة ثانية ، وتزوجنا ونحن متميزون ، وكنا أصدقاء قبل الحب والزواج”.

إنَّ الفخراني كا عضوا في فريق التمثيل بالجامعة ، وفي مساء يومٍ عندما كان على خشبة المسرح لعرض مسرحية برنارد شو ، لقد حدث خطأ في المشهد الأخير وكان من قبل إدارة المسرح ، فغادر الفخراني المسرح بينما كانوا في الخارج ، فتبعه زميله لميس وحاول تهدئته وأقنعه بالعودة ليكمل المشهد ، وبالفعل اقتنع بكلماتها وعاد وصفق له جمهوره ترحيبا حارا ، ومن هنا شرارة حب. نشأت بينهما ، وأصبحت لميس طبيبة في قسم النساء والتوليد ، فيما تحول الفخراني إلى مهنة التمثيل.

وقد تابعت وقتها لميس قائلة: “لقد تزوجنا ويحيى ولم يكن لدينا شقة ، ثم قررت أن تكون مهمتي بالريف المصري عام 1973 ، ولم يتم إلغاء مهمتي إلا قبل ولادة ابني شادي ، ولم نحضر شقة الا قبل شهرين او ثلاثة قبل الخلافة وتزوجنا على اثاث منزل والدته واحتفظت بهذا الاثاث منذ 12 عامًا.

لميس جابر واولادها!

أنجبت الأديبة والأديبة الشهيرة لميس جابر وزوجها الفنان القدير يحيى الفخراني ، بولدين. الابن الأكبر هو المخرج المعروف شادي الفخراني ، الذي درس في معهد السينما وعمل في بداية حياته كمساعد مخرج ، ثم أخرج عدة أعمال فنية من بطولة والده ، من أهمها: مسلسل ونوس نجيب زاهي. زركش “. أما الابن الثاني فهو طارق الفخراني ويعمل أيضًا في مجال الإخراج. لعب دورًا في السينما أمام والده في فيلم “محاكمة علي بابا” عام 1983.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد برعت في مقالي حول زوحة الفنان يحيى الفخراني، وعن حياتها وسيرتها واولادها.. مع دوام الودّ والالق.