من هي زوجة غسان مطر، غسان مطر فنان فلسطيني معروف في العالم العربي، كان له تأثير وحضور وبصمة واضحة في المجال الفني ، يوجد لديه العديد من الأعمال الفنية وخاصة في المسلسلات والمسرحيات ، ومن اهم الأفلام التي شارك فيها أفلام الرعب والخوف ، وزوجته هي أيضا تعتبر لها اسم في الوسط الفني وتحظى باهتمام متابعيها ، ويريد الكثيرون التعرف على زوجته غسان مطر و عبر هذا المقال سنتعرف على زوجة غسان مطر

من هو غسان مطر

ولد الفنان غسان مطر في 8 ديسمبر 1938 ، يحمل الجنسية الفلسطينية اسمه الحقيقي عرفات داود المطري قدم العديد من الأعمال في لبنان ومصر ، حيث مثل أدوارًا تعبر عن قصة نضال الشعب الفلسطيني وشعبه ، صوته الأجش الغليظ وشكله الواضح الصارم ، اهله إلى تمثيل أدوار الشر في العديد من الأفلام ، بما في ذلك أمام الأبطال فريد شوقي وأحمد رمزي، قدم مطر أكثر من 100 عمل فني أهمها: (كلنا فدائيون والضياع – ومطلوب رجل واحد – الشياطين في اجازة – والسلم الخلفي – نساء ضائعات ، كما شارك الفنان غسان مطر في المسلسل الزوجة الرابعة كرجل أعمال لبناني يدخل في صراع مع بطل المسلسل الفنان مصطفى شعبان الذي سيكون في المسلسل زوج ابنته.

من أشهر أدواره على الإطلاق دوره كضيف شرف في فيلم “لا تراجع و لا استسلام” عام 2010 ، والذي قدم فيه شخصيته الحقيقية ، وقال إحدى أشهر العبارات في السينما المصرية ، “اعمل الصح”، منحه الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، في كانون الأول 2013 ، وسام الاستحقاق والتميز ، تقديراً لتاريخه النضالي وعمله الفني الذي واكب مسيرة الثورة الفلسطينية منذ انطلاقها.

في 27 فبراير 2015 ، رحل الفنان الفلسطيني غسان مطر ، بعد رحلة طويلة في عالم الفن ، قدم خلالها عددًا من الأعمال الشهيرة التي لا تزال خالدة في ذاكرة محبيه.

وكتب أمير فتحي ، أن الفنان الراحل غسان مطر ، صاحب الصوت الرخيم، والملامح الحادة والواضحة ، جعلته شخصية مناسبة لتجسيد أدوار الشر في الدراما والسينما ، لكن ما لا يعرفه الكثير من محبي الراحل غسان مطر هو أن لديه الكثير من الأسرار والمحطات المهمة في حياته ، من بينها هويته ، كونه مقاتل فلسطيني وكذلك هوية زوجته الفنانة المصرية الشابة.

من زوجة غسان مطر

ارتبط الفنان الراحل غسان مطر بالفنانة الشابة “سما مطر” ،التي مثلت عددا من الأعمال الفنية منها “نظرية الجوافة” و “الخفافيش” وفيلم “العبد الهارب” ومسلسل “أدهم الشرقاوي”و” قصة حب “.

يذكر أن سما مطر خريجة كلية الفنون الجميلة بدأت التمثيل من خلال مسرح الكلية ،بعد تخرجها شاركت في عدد من المسرحيات التابعة لمسرح الدولة منها “مخدة الكحل” و “الأوله في الغرام” لمنال سلامة” و “الصرخة” والتي حصلت فيها على دور البطولة المطلق ، كما شاركت في أفلام سينمائية منها “بنات وسط البلد” لمنى شلبي وهند صبري.

سبب وفاة غسان مطر

توفي الفنان غسان مطر ، الجمعة 27 فبراير 2015 ، عن عمر ناهز 77 عاما ، والسبب الرئيسي لوفاته أنه كان يعاني من مرض السرطان وبقي في صراع مع المرض لفترة طويلة حتى وفاته ، وفي البداية كان يعاني من سرطان المعدة حتى انتشر هذا المرض في جميع أنحاء جسده ، ثم توفي بعدها.

 

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه عن من زوجة الفنان غسان مطر كما ذكرنا جزء من السيرة الذاتية للفنان غسان مطر و تتطرقنا الى سبب وفاته