من هي زوجة أرطغرل الثانية؟فهو أحد المسلسلات التاريخية التركية التي حققت أعلى نسبة مشاهدة حول العالم العربي،فهيا بنا عبر موقع الجينية نجيب على تساؤلكم من هي زوجة أرطغرل الثانية.

من هي زوجة ارطغرل الثانية

زوجة ارطغول الثانية تقوم بتمثيلها ايلبيلغي الممثلة التركية الجميلة هاندا سورال Hande Soral حبيبة ارطغرل الجديدة في مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس و هي حليمة خاتون هي زوجة غازي أرطغرل وهي والدة عثمان غازي أول مؤسس للإمبراطورية العثمانية. توفيت حليمة في شباب ابنها عثمان ، على عكس ما عرض في المسلسل حيث توفيت عام 1281.

مسلسل قيامة ارطغرل

هو مسلسل تاريخي من إنتاج محمد بوزداغ ومن إخراج المخرج القدير التركي متين قوناي، والذي تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، والتي تتمثل في عرض سيرة حياة الغازي ارطغرل بن سليمان شاه أحد قادة قبيلة قايي، وهى أحد القبائل التابعة للأتراك. و قام بتمثيل دور ارطغرل الفنان التركي القدير إنجين ألتان دوزياتان على مدار 150 حلقة لمدة خمسة مواسم، بعد أن تمكن من تحقيق نسبة مشاهدة عالية تخطت 3 مليار مشاهدة حول العالم.و تم عرض المسلسل في 71 دولة، وقد تم دبلجته إلى 25 لغة مختلفة من ضمنها العربية و الإنجليزية و الأوردية.وأنّ كلّ شخصية اختيرت بعناية و بانسجام لأداء دورها، خصوصاً المحاربين أصدقاء أرطغرل ممن يتميزون ببنيات جسمانية تؤهلهم منطقياً للقيام بأدوار دراماتيكية في تحويل سير المعارك لمصلحتهم. كذلك فإنّ التقطيع الذي اعتمده المسلسل يجعل المشاهد معلقاً في انتظار المشهد التالي، فضلاً عن الحلقة التالية. اعتمد المسلسل ما يمكن تسميته أفق الانتظار داخل الحلقة الواحدة، فما إن تصل اللقطة إلى الذروة يجري الانتقال إلى لقطة أخرى، ويجري كذلك تصعيدها درامياً إلى حدود الذروة، ثم ينتقل المشاهد إلى لقطة ثالثة، وهكذا إلى أن تتم العودة إلى متابعة مسار اللقطة الأولى التي ظلت معلقة، لكن ليس لوقت طويل، ويعتمد المسلسل أيضاً على الموسيقى التصويرية المصاحبة لكلّ لقطة. و حقق “أرطغرل” أحلام المسلمين في قائد يوحدهم ويدافع عن الأقصى، وهذا أحد عناصر الجاذبية للمسلسل التي رفعت مشاهداته في باكستان وحدها إلى الذروة، بعدما تمت دبلجته إلى اللغة الأوردية، فضلاً عن المشاهدات العربية التي لم تخفت وتيرتها، مع أنّ الموسم الخامس والأخير من المسلسل قد أنجز عام 2019.

أبطال مسلسل أرطغرل

إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan، قام بدور (أرطغرل).
إسراء بيلجيتش Esra Bilgiç، قامت بدور (حليمة).
نوريتين سونميز Nurettin Sönmez، قام بدور (بامسي).
كورجات ألنياجيك Kürşat Alnıaçık،قام بدور (أورال باي).
مليح أوزودوغان Melih Özdoğan،قامت بدور (سامسا).
كافيت جيتين جونير Cavit Çetin Güner،قام بدور (دوغان).

معلومات عن مواسم مسلسل أرطغرل

الموسم حلقات العروض
بداية الموسم نهاية الموسم
الموسم الأول 26 10 ديسمبر 2014 17 يونيو 2015
الموسم الثاني 35 30 سبتمبر 2015 8 يونيو 2016
الموسم الثالث 30 26 أكتوبر 2016 14 يونيو 2017
الموسم الرابع 30 25 أكتوبر 2017 6 يونيو 2018
الموسم الخامس 29 7 نوفمبر 2018 29 مايو 2019

و الى هنا وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان من هي زوجة أرطغرل الثانية و قمنا بسرد معلومات عن مسلسل قيامة ارطغرل