من هو Dan Bilzerian دان بليزرن ويكيبديا , يعتبر الممثل دان بليزرن شخصية محبوبة في مجال الفن و التمثيل ويمتاز بقاعدة جماهيرية كبيرة ولكثرة عمليات البحث عن سيرته الشخصية و نشاطه و ظهوره على السينما بدورنا سنقوم من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة بالتحدث عن هذا الممثل.

من هو Dan Bilzerian دان بليزرن ويكيبديا؟

يعتبر دانيال براندون بيلزيريان بالإنجليزية: Dan Bilzerian، من مواليد السابع من  ديسمبر لعام 1980ميلادي ، هو ممثل يحمل الجنسية الأرمنية الأمريكية، وشخصية إنترنت، وهو أيضا مقامر. وهو معروف بأسلوب حياته المُتسم بالبذغ والمثير للجدل.

لقد ولد هذا الممثل في تامبا بولاية فلوريدا، وقد نجل المتخصص في الاستحواذ على الشركات بول بيلزيريان، وشقيق لاعب البوكر المعروف آدم بيلزيريان. وهو من أصل أرمني. وقد عمل في شركة وول ستريت، حيث انه قد أنشأ صناديق استئمانية لكلا ولديه للعيش. دخل برنامج تدريب القوات البحرية الأمريكية في عام 2000ميلادي؛ ولكن بعد العديد من المحاولات لم يتخرج. ثم التحق بجامعة فلوريدا، وتخصص في الأعمال وعلم الجريمة.

لقد قام بيلزيريان باللعب في الحدث الرئيسي لعام 2009 ميلادي في بطولة العالم للبوكر، وقد حصل خلالها على المركز 180. وفي عام 2010 ميلادي صُوَّت له كأحد أطرف لاعبي البوكر على منصة التواصل الاجتماعي تويتر من قبل مجلة بلوف. في نوفمبر 2013 نشر بيلزيريان ادعاءً غير مؤكد أنه ربح 10.8 مليون دولار من ليلة واحدة من لعب البوكر، وفي 2014 زعم أنه ربح 50 مليون دولار على مدار العام، مضيفًا أنه «لم يعد يلعب ضد المحترفين بعد الآن وأكبر ما خسره في جلسة واحدة هو 3.6 مليون دولار».

من هو Dan Bilzerian دان بليزرن السيرة الذاتية؟

من ابرز المعلومات المتعلقة بالممثل الأمريكي وهي على النحو التالي:

  • اسم الولادة: Dan Brandon Bilzerian.
  • تاريخ الميلاد: 7 ديسمبر 1980.
  • العمر: 42 عام.
  • مكان الميلاد: فلوريدا.
  • الجنسية: امريكي.
  • المهنة: لاعب بوكر وممثل وجندي وممثل أفلام.
  • الحزب: الحزب الجمهوري.
  • مجال العمل: رأس مال استثماري.
  • الرياضة: بوكر.

ما هي اهم القضايا القانونية التي تعرض لها؟

لقد تعرض الممثل الأمريكي المشهور الى العديد من التهم ومن ابرزها على النحو التالي:

  • عام 2014 رفع بيلزريان دعوى قضائية ضد منتجي فيلم ناج وحيد. تنص الدعوى التي قدمها أنه دفع مليون دولار مقابل ظهوره في الفيلم لمدة ثماني دقائق و80 كلمة حوار، ولكن تم تقليل دوره إلى أقل من دقيقة. وطالب بتعويض 1.2 مليون دولار (المبلغ الأصلي بالإضافة إلى عقوبة 20 في المائة). أًسقطت الدعوى فيما بعد، حيث حصل بيلزيريان على الكثير من الدعاية وكسب 1.5 مليون دولار من استثماره بسبب النجاح التجاري للفيلم.
  • أغسطس 2014 حُظر من دخول ملهى ليلي في ميامي لركل العارضة فانيسا كاستانو في وجهها لأنها هاجمت رفيقته. ورفعت كاستانو دعوى قضائية ضد بيلزيريان لإصاباتها.
  • ديسمبر 2014 تورط في مسألة قانونية مع الممثلة الإباحية جانيس جريفيث بعد أن ألقى بها من سطح منزله في حمام السباحة كجزء من جلسة تصوير لمجلة هوستلير في أبريل 2014. لكنها كُسرت قدمها، وطلبت جريفيث البالغة من العمر 18 عامًا من بيلزيريان 85000 دولار لإصاباتها، لكن رُفِضَت الدعوى بحجة أن بيلزيريان استأجرها للقيام بهذا العمل بعد موافقتها بتحمل النتائج.
  • 9 ديسمبر 2014 أُلقي القبض عليه في مطار لوس أنجلوس الدولي، ووفقًا لشرطة لوس أنجلوس فإن القبض عليه جاء بموجب أمر هارب من نيفادا وحُجز في قسم المحيط الهادئ التابع لشرطة لوس أنجلوس حوالي الساعة 10 مساءًا، ووُجهت له تهمة انتهاك القانون وامتلاك جهاز متفجر أو حارق”. ثم أُطلِق سراحه في ذات اليوم بعد إسقاط التهم.

 

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية مقالنا الذي وضحنا لكم فيه من هو Dan Bilzerian دان بليزرن ويكيبديا, من هو Dan Bilzerian دان بليزرن السيرة الذاتية, ما هي اهم القضايا القانونية التي تعرض لها.