من هو هافال طلحت حمدي ويكيبيديا ، مرحباً بكم في مقال و عبر الجنينة سنتعرف على شخصية فنية من عائلة فنية ، اشتهرت في الدراما السورية مع أن أصولها كردية ، سنتعرف على الفنان السوري هافات طلحت.

من هو هافال طلحت حمدي ويكيبيديا

ممثل و فنان سوري الجنسية ، من مواليد العاصمة دمشق ، و حاصل على الدرجة العلمية بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية ، كان الظهور الأول له في عالم الدراما في. مسلسل تمر حنة  الذي كان من إخراج فردوس أتاسي.

و من ثم في مسلسل الشاري برفقه والده الفنان السوري ، و من ثم كان مع المخرج الأردني محمد العوالي في مسلسل درامي.

الأعمال الدرامية للفنان هافال طلحت حمدي

عمل في العديد من الأعمال الفنية و الدرامية على صعيد المسلسلات و كان قد أثار الجدل ذات مرة في مشهد له مع فنانة سورية ، و من أبرز الأعمال الدرامية التي شارك فيها هي على النحو التالي:

  • مسلسل الشاري.
  • مسلسل تمر حنة.
  • مسلسل لا مزيد من الدموع.

يذكر أنه شاب في مقتبل العمر و ما زالت الحياة الفنية له جديدة و هو يعمل على الصعود ليواكب أمثاله من الممثلين السوريين ، حيث صرح ذات مرة بأنه لا يفكر بالزواج ، و طموحه هو الوصول في العمل و تحقيق الشهرة.

من هو والد الفنان هافال طلحت حمدي

طلحت حمدي مخرج و ممثل سوري كانت فترة حياته ما بين (1941 – 2012) ،. رحل بعمر الـ 71 عام في دولة الأردن ، و هو سوري من أصول كردية كان متزوج من الممثلة سلوى سعيد و هي راحلة.

في عام 1968 م ، اول انضمام له لنقابة الفنانين السوريين ، و كان صاحب خبرة و تجربة سابقة في مجال التلفزيون و الإذاعة ، و لكن لم يكتب للشركة الذي إنتجها النجاح بسبب سيطرة الشركات الأخرى الكبيرة على الإنتاج التلفزيوني.

أعمال الفنان طلحت حمدي

كان الفنان طلحت حمدي بجانب الاخراج يعمل في مجال التمثيل الدرامي و صاحب أعمال درامية كثيرة من اشهر هذه الأعمال ، أنشودة المطر ، دائرة النار ، حمام القيشاني ، نمر العدوان ، الحسن و الحسين ، صراع على الرمال ، أسعد الوراق ، وحوش و سبايا.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو هافال طلحت حمدي ويكيبيديا و تعرفنا على هافال طلحت حمدي و ابرز اعماله ووالده الفنان السوري طلحت حمدي و معلومات عنه ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.