من هو مراد علمدار هل هو شخصية حقيقية؟

بواسطة: ghada
يناير 21, 2023 3:22 ص

من هو مراد علمدار هل هو شخصية حقيقية؟ ومن هو الممثل الذي أدى دور؟ مراد علمدار شخصية درامية تركية يُنطق اسمه بالتركية بولات المدار ، وهو بطل مسلسل وادي الذئاب ، وهو من أشهر البرامج التركية وقد تم بثه على العديد من القنوات الفضائية، تم بث الجزء الأول على قناة أبو ظبي عام 2008 ، وتم بث الجزء العاشر في عام 2015 ، وبسبب وقت تشغيل المسلسل الطويل ، كان متشابكًا بشكل وثيقا، مع الجمهور العربي ، يتمحور المسلسل حول هذا الرجل وتطوره من الطفولة إلى الموت في بيئة اجتماعية وشرطية وسياسية، يتم أيضًا استكشاف الإطار السياسي للحكومة في السلسلة، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف اذا كان مراد علمدار شخصية حقيقية أم لا.

اسم مراد علمدار الحقيقي

في المسلسل التركي ، تشير شخصية علمدار إلى هاكان فيدان ، رئيس جهاز المخابرات التركي ، الذي يُنسب إليه الفضل في منع محاولة انقلابية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،كان هاكان فيدان أقرب شخص لسلطة الرئيس رجب طيب ، بسبب قربه والتزامه تجاه رجب طيب ، كان أردوغان في منطقة آمنة بعيدًا عن الأحداث المحيطة بالانقلاب وظل على اتصال دائم بالرئيس التركي لمواجهة الاضطرابات في البلاد ، وبحسب وسائل إعلام تركية ، فإن أحد القوات التركية التي أثارت القلق من الاحتلال الإسرائيلي وتمكنت من نقل الحكومة التركية من جهاز فاشل ، إلى واحدة من أفضل أجهزة الاستخبارات العالمية. تكمن أهمية جهاز المخابرات في الدولة في كونه الدرع الذي يحمي الدولة من أي هدف خارجي.

كيف مات مراد علمدار الحقيقي

يعتقد الكثير من الناس أن شخصية مراد علمدار في المسلسل التلفزيوني وادي الذئاب هي تجسيد لرئيس المخابرات التركية هاكان فيدان أو هاكان فيدان الذي لا يزال على قيد الحياة ، سياسي تركي يبلغ من العمر 53 عامًا تقريبًا ، وعضو بارز في حزب العدالة والتنمية التركي، درس الإدارة السياسية ، وكانت حياته مليئة بالإنجازات ، حيث ولد في العاصمة التركية أنقرة عام 1968 م ، ودرس في مدرسة اللغات لقوات المشاة قبل أن يعمل في وحدة التدخل السريع من 1986 إلى 2001 بوحدة التدخل السريع ، خدم أيضًا في صفوف فرع جمع المعلومات السريع ، كما عمل في فرع جمع المعلومات السريع في ألمانيا و شغل منصب رئيس وكالة التعاون و التنسيق التركية من 2003 إلى 2007 ، درس العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية في ماريلاند قبل حصوله على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة بيلكنت في أنقرة.

من لعب دور مراد علمدار في مسلسل وادي الذئاب

نجاتي شماز ، الممثل التركي الذي لعب دور مراد علمدار في مسلسل وادي الذئاب ، من مواليد 15 ديسمبر 1971 ، في مدينة إلازيغ التركية ، وهو شقيق المنتج والكاتب التركي راجي شماز، بالإضافة إلى شقيق المخرج زبير شماز ، الذي نشأ في مدينة أنقرة ، عمل في مجال السياحة بعد أن أنهى دراسته وانتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعمل لمدة ست سنوات قبل أن يعود، بعد أحداث 11 أيلول (سبتمبر) 2001 ، عند عوته إلى تركيا، أقنعه شقيقه بالعمل في مسلسل وادي الذئاب ، والذي يلعب فيه دور علمدار،وفي البداية اختلف، ولكن عندما قرأ السيناريو قبل الفكرة، ومن خلال الموقع الرسميك بدأ. عمله في مجال الفن لأول مرة في حياته.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان من هو مراد علمدار هل هو شخصية حقيقية؟ ، وقد وضحنا لكم اسم مراد علمدار الحقيقي ،كيف مات مراد علمدار الحقيقي ،و من لعب دور مراد علمدار في مسلسل وادي الذئاب.