من هو علي حليحل ويكيبيديا ,انه وبلا شك يتواجد الكثير من أهم الشخصيات البارزة والتي قد تركت الاثر الكبير في النفوس للمجتمع، ومن تلك الشخصيات الهامة الصحفي علي حليحل، وحيث انه يعرف الراوي وأيضا الكاتب المسرحي، و ايضا الكاتب للسيناريو باللغة العربية وأيضا اللغة العبرية، وبالتالي المترجم الفلسطيني من العرب في 48 وكذلك يقيم في مدينة عكا، وأيضا له الكثير من الإنجازات وأيضا لقد تم المشاركة للعديد من الروايات، وأيضا من خلال ذلك المقال سوف نتعرف على العديد من التفاصيل على من هو علي حليحل ويكيبيديا عبر موقع الجنينة.

من هو علي حليحل ويكيبيديا

من المعروف أن ذلك الصحفي على حليحل يعد من مواليد مدينة عكا وذلك في الداخل المحتل، ولذلك يعد من علي حليحل من مواليد العام 1974ميلادي وذلك في قرية الجشّ الجليلية للعائلة التي قد تهجرت من القرية قديتا وذلك خلال النكبة.

  • لقد انتهى من الدراسة لتخصص البكالوريوس وذلك من جامعة حيفا في التخصص الإعلام الجماهيري وأيضا الفنون الجميلة.
  • وذلك بالتالي قد تمكن في العام 2003ميلادي، وذلك من الالتحاق في مدرسة الكتابة للسيناريو في مدينة تل أبيب، ولذلك قد اختلط من خلال فترة الدراسة في العمل الصحفي وذلك مع العمل في الصحيفة للاتحاد الصادرة في مدينة حيفا.
  • لقد بادر الصحفي في الإصدار للكثير من الروايات وأيضا القصص وذلك باللغة العربية وأيضا اللغة العبرية، ولقد قام بالتأسيس للكثير من المجلات وأيضا المشاريع الثقافية المختلفة والمتنوعة.
  • يعتبر الفنان علي حليحل وذلك عندما قد عمل الفرقة الرقة وذلك في الثمانينات وأيضا يذكر أن الفرقة للرقة قد كان اسسها الفنان اسماعيل العجيلي ولقد تعاون مع الكثير من الملحنين وأيضا المطربين وكذلك الشعراء.
  • ومن أبرز وأهم من قد كتب لهذه الفرقة حول المسرح الغنائي وأيضا الفن الأصيل المرحوم الدكتور عبد السلام العجيلي.
  • ومن أبرز الملحنين: عدنان أبو الشامات وأيضا سمير كويفاتي وكذلك نوري اسكندر وكذلك زكي ناصيف، ومن أحد المطربين علي حليحل غسان صليبا وأيضا ميادة بسيليس وردينة الحسن.

اقرا أيضا: من هو زوج ياسمين الدخيل ويكيبيديا

الأعمال الأدبية للصحفي علي حليحل

لقد قام الصحفي علي حليحل بالمشاركة في الكثير من الأعمال الأدبية، ولهذا، فقد نشرت المقالات وأيضا النصوص في المواقع والمجلات المختلفة من بينها الموقع عرب 48، الفصل لهذا المقال، هآرتس، منصة ynet، ومجلة بانيبال.

  • أورفوار مدينة عكا، ودار الأهلية، مدينة عمان، وكتب قديتا- مدينة عكا في العام 2014ميلادي.
  • كارلا بروني عشيقتي السرية، وأيضا كتب قديتا، مدينة عكا في العام 2012ميلادي.
  • الأب وأيضا الابن والروح التائهة، الدار للعين، مدينة القاهرة في العام 2008ميلادي.
  • القصص للأوقات الحاجة، وأيضا دار الآداب، مدينة بيروت في العام 2003ميلادي.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على من هو علي حليحل ويكيبيديا, الأعمال الأدبية للصحفي علي حليحل.