أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة نقدم لكم مقال بعنوان من هو سي مهدي ويكيبيديا  ،يعد سي مهدي من أبرز الشخصيات في العالم العربي حيث يمتلك شهرة واسعة من خلال إنجازاته والاعمال في مسيرتها الفنية وكما يعرف باسم مهدي قصارة فهو يعتبر من المسحين الأوائل المغاربة في القرن العشرين في هذا المقال سوف نتحدث عن من هو سي مهدي ويكيبيديا .

من هو سي مهدي ويكيبيديا

يعد سي مهدي من أهم الشخصيات يمتلك شهرة واسعة من خلال العديد من إنجازات ولأعماله حقق خلال حياته المهينة فهو مسيحي مغربي من أوائل المسيحيين المغاربة في القرن العشرين من مواليد مدينة صفرو 1907 والده الإمام الفقيه محمد قصارة كان يعمل خطيب في المسجد ومان يسمي القاضي قصارة معروفا في مدينة فاس ببب تعيين السلكان الحسن الأول له ، والدته زبيدة بنت صالح من الشرفاء هو ابن البكر.

ما هي ديانة ي مهدي

يعتنق سي مهدي الديانة المسيحية وتم على يد المبرين الذين كان يعملون مع مود كيري ، انتشرت الأخبار في مدينة صفر حيث ينتفض بعض السكان ضدة محرضين والده ويأخذه الى المحكمة ،لكن الوالد دافع عن ابنها بسبب بحه لها حيث تم رفع الدعوي علية ولم يقدم لمحكمة.

من هي زوجة سي مهدي

يبحث العديد من المواطنين عن من هي زوجة سي مهدي ، حيث تزوج ي مهدي في عمر 24 في أكتوبر عام 1931 من بولين كيلر هي ابنه المبشرين الأمريكيين فريدريك وهيلن كيلر الذين كانوا قد استقروا في المغرب خلال عام 1920 من أجل التبشير بالمسيحة بين المغاربة وبين الجنود الألمان المتواجدين.

أبناء  سي مهدي

استقر سي مهدي في مدينة طنجة حيث وزرق أربعة من الأولاد وهم إليزابت، بول، دوروثي، إدوارد، توفي بول وهو لازال طفلا بسبب الأوبئة التي كانت منتشرة في ذلك الوقت في المغرب. كان سي مهدي يساعد المرضي في مستشفى الإرسالية البريطانية في مدينة طنجة لمدة 8 سنوات الى سنة 1940.

اعتقال سي مهدي

تم اعتقال سي مهدي خلال الهجوم على بيته في مدينة طنجة من قبل الشركة برفقة ثلاث شبان هو فؤاد جعفر، محسن إبراهيم بلحاج، وسمير بن علي، خلال صلاة دراسة الكتاب المقدس وتم سي مهدي في السجن لمدة 12 يوم برغم من حالته الصحية الحرجة حيث اطلق صراحه في يوم 17 في عام 1955 بعد تدخل السفارة الأمريكية لأنه حاصل على الجنسية الامريكية.

لقد وصلنا لختام مقال حيث تعرفنا على من هو سي مهدي ويكيبيديا الذي يعد سي مهدي من أهم الشخصيات يمتلك شهرة واسعة من خلال العديد من إنجازات ولأعماله حقق خلال حياته المهينة وتعرفنا على أبناء  سي مهدي من خلال موقعنا الجنينة .