سوف نقدم لكم من خلال موقع الجنينة من هو الفنان التشكيلي حسن الشرق السيرة الذاتية ويكيبيديا وهذا ما يقوم به الكثير من الأفراد بالبحث عنه في مواقع التواصل الاجتماعي ومن هنا أحببنا أن نقوم بتزويدكم بمعلومات جميلة ومفيدة عن هذا الموضوع ونتمنى لكم قراءة ممتعة.

من هو الفنان التشكيلي حسن الشرق السيرة الذاتية ويكيبيديا

يعد فنان تشكيلي صاحب الجنسية المصرية، حيث يرسم لوحاته من خلال موهبته الفطرية، كما استطاعت ان تحصل أعماله على قبول ونجاح دولي، ويعتبر من مواليد 28 مايو 1949 بقرية زاوية سلطان التابعة لمركز المنيا، اسمه بالكامل هو «حسن عبد الرحمن حسن»، واما بالنسبة لشهرته «حسن الشرق»، بالإضافة الى ان والده كان يعمل جزار، كما كان يتمنى أن يعمل ابنه حسن معه جزار، على اعتباره الابن الأكبر لستة أشقاء، ونشأ وترعرع طفولته في قريته شرق النيل وأيضا في حضن الجبل بين أعداد كبيرة من أضرحة أولياء الله الصالحين.

حيث ورد عن حسن الشرق:

«شجعني كثيرا مدرس مادة العلوم في المرحلة الابتدائية وذلك بعد أن رأى رسمي على الحائط، والمقاعد، حيث دفعني من اجل الرسم على الوسائل والأجهزة التعليمية واللوحات العلمية التي يتم استخدمها في شرح المادة وتوضيحها».

ذلك لأن كانت نشأته في قرية تجمع ما بين الريف والمدينة فحيث كان يرسم مفردات البيئة المحيطة به من نيل، وخضرة، ومنازل تأخذ شكل القباب، كل ذلك كان على الحائط من خلال استخدام الطباشير تارة والأقلام تارة أخرى.

بداية مسيرته الاحترافية

بسحب ما ورد بأن جاءت له الفرصة عن طريق الصدفة، في وقت زارت محافظة المنيا المستشرقة الألمانية أورزولا شيورنج، حيث كان ذلك في عام 1985 وشاهدت أعماله، فانبهرت بها حيث عملت على تنظيم معرض له في القاهرة، ومن ثم حصل على نجاح كبير، ومن هنا بدأت رحلته إلى العالمية مع الكثير من المعارض، حيث كان أولها في ألمانيا بمدينة شتوتجارت ومن ثم في ميونيخ، وذلك في خلال عام 1991 بالإضافة الى انه انشا معرض في فرنسا، وفي متحف اللوفر وبعدها  افتتح في سويسرا، وفي خلال عام 1994 افتتح في قصر برج برنبخ المشهورة بألمانيا وبعدها منح مفتاح مدينة نيولابك الألمانية عن مجموعة أعماله الفنية.

الأنشطة والمعارض

استطاع الرسام حسن الشرق في خلال فترة مسيرته الاحترافية، انشاء العديد من المعارض وعمل الأنشطة في مختلف الدول، وفيما يلي سنتعرف على ابرزها:

المعارض الخاصة

  • معرض بقاعة بيكاسو بالزمالك 2006.
  • معرض بقاعة قرطبة بالمهندسين 2007.
  • معرض بعنوان (مواويل وأشعار) بقاعة قرطبة بالمهندسين 2008.

المعارض الجماعية المحلية

  • معرض (شعبيات مصرية) بجاليرى وورلد أوف آرت بالمعادى أبريل 2001.
  • معرض (ليال رمضانية) بقاعة شاديكور بمصر الجديدة 2006.
  • معرض الموروث الشعبى بقاعة نهضة مصر بمركز محمود مختار 2006.

ها وصلنا الى ختام عنواننا بحيث ذكرنا لكم كلا من هو الفنان التشكيلي حسن الشرق السيرة الذاتية ويكيبيديا، كما تحدثنا عن سيرته الاحترافية.