مشاهدة مشاهدة فيلم الحارة 2023، حيث انها تدور أحداث الفيلم في منطقة تحكمه النميمة والعنف في شرق مدينة عمّان، حيث يعمل بالقيام شاب مخادع بالمستحيل حتى يتمكن من ان يكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً مقابل اكتمال روايتها، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً الذي يصور لهما في موضع حميمي، تلجأ والدتها في الخفاء إلى عصابة حتى تتمكن من وضع حداً لما يحدث، لكن الموضوع لا تجري كما خُطط لها.

مشاهدة مشاهدة فيلم الحارة 2023

حيث تدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان. حيث يتمكن شاب من القيام مخادع بالمستحيل حتى يتمكن مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً مقابل اكتمال روايتها، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً الذي يقوم يتصورهم لهما في وضع حميمي، تلجأ والدتها في الخفاء إلى عصابة حتى تتمكن من وضع حداً لما يسير، لكن الأمور لا تجري كما تم التخطيط لها.

حيث يعتبر الفيلم “الحارة” الذي تم إخراجه الأردني باسل غندور ، الذي يعد فليما عالميا لأول مرة في مهرجان لوركانو السينمائي العريق،  واسمه الذي انتشر وتردد في المحافل الدولية، الذي انتقلت للعرض في دور الدول العربية العالمية وحتى المحلية، ليلاقي إشادة وترحيبا من العديد من النقاد والجمهور.

وجبة تشويق هائلة

حيث تدور أحداث الفيلم في خمسة فصول، بين كل فصل والآخر، يجد المتابع نفسه يستمتع بين اليمين واليسار بلا هوادة في من معلومات الحارة الأردنية، بين النميمة والطموح والغرام والعصابات، ليخرج لنا فيلماً به الكثير بالالتواءات فيما يشبه اسمه.

فبين الأوقات الشعبية لعمّان الشرقية وحاراتها ومناطقها الضيقة، حيث قام بتقديم المخرج الأردني باسل غندور في فيلمه المشهور الروائي الأول “الحارة” أجواء جديدة وممتعة في عمل الذي يتم انتمائه لأفلام الجريمة والأكشن والغموض.

الفيلم الذي انطلقت عروضه محليا يوم الخميس السابق في دور العرض، حيث تم تقديم نوعا جديدا في نوعية الأفلام الأردنية؛ إذ يمكن وقوعه أحداثه في حارة شعبية يتواجد فيها فئات طبقية متنوعة ويعتريها الغموض.

رواية قصة سرية بين علي “عماد عزمي” ولانا “بركة رحماني” التي تكون لكابوس بعد ان تم وصول فيديو مصور لهما إلى أم لانا “نادرة عمران”، التي تقوم بالبحث عن مخرج عن طريق  اللجوء لرجل العصابات المحلي في الحارة اسمها عباس “منذر رياحنة”.

 طاقم تمثيلي قوي متنوع

مثلما يتفرد الحارة على صعيد البناء وحجم المتعة الذي يقدمه للمتابعين، يجمع أيضاً  فيه نخبة طاقم تمثيلي، قدم أداءات ضخمة قامت بجذب أنظار النقاد والمشاهدين، الفيلم من بطولة الفنانة ميساء عبد الهادي والعديد من النجوم المميزين منهم ومنذر رياحنة وعماد عزمي وبركة رحماني ونادرة عمران.

حيث يتصف فريق الممثلين بأنه يضم بين الأبطال الشابة وأخرى مخضرمة، ووصفه أيضاً موقع One Room with a View بأنه “طاقم تمثيلي آسر ورائع”.

رحلة حول المهرجانات الدولية

يعتبر أول فيلم أردني طويل في لوكارنو، حيث اشترك في العشرات من المهرجانات الدولية، ومن أشهرها مهرجانات لندن وروتردام. كما شهد عن تعرضه الأول عربياً في أبرز مهرجان البحر الأحمر المشهور السينمائي الدولي.

ومؤخرًا نال من الفوز بجائزة الجمهور وتنويه خاص من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

كما نال من الحصول على الوز بجائزة من خلال لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان الفيلم الدولي الخاص الأول في أنوناي بدولة فرنسا، وترشح  لعديد من الكثير حوالي  لـ 4 جوائز في جوائز النقاد للأفلام العربية التي يتم تقديمها مركز السينما العربية على هامش فعاليات الدورة الحالية من مهرجان كان.

العمل الأول للمخرج باسل غندور

يعتبر المخرج باسل غندور واحد من صناع الأفلام الرائعة والمميزة العرب الواعدين الذين تم وصولهم إلى العالمية منذ بداياتهم الأولى، فباسل هو المؤلف الذين يشتركون والمنتج في فيلم ذيب الذي ترشح لـجائزة أبرز وأشهر فيلم أجنبي في كلاَ من حفل من توزيع جوائز الأوسكار والبافتا، كما انه أيضا فاز بجائزة البافتا لأول عمل بارز روائي أول.

وأشاد موقع Pop Matters الأميركي المشهور بباسل غندور متحدثا “استغل المخرج أدواته في صناعة عمل ممتع تشويقي مسلي، وطريقة تناوله لهذا النوع من الأفلام المتنوعة الراقية تثبت أننا أمام صوت سينمائي واعد” .

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان مشاهدة مشاهدة فيلم الحارة 2023، الذي ذكرنا اهم المعلومات الخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول فيلم الحارة الذي نال إعجاب الكثير من المتابعين والنقاد وانتشار واسع على المستوى العالمي والكثير من الجوائز، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.