مسلسل الفناء مترجم كامل قصة عشق،حيث يعتبر من بين المسلسلات التركية من نوع الاثارة ، فالمسلسلات التركية من المسلسلات التي يحب متابعتها العديد من الجماهير العربية، ومن خلال المقال التالي سنتناول أبرز التفاصيل و المعلومات عن مسلسل الفناء.

مسلسل الفناء

يعد مسلسل تركي ، ويصنف على أنه مسلسل تشويق و إثارة، ويحكي قصة مأساة إنسانية لامرأة بسبب دخول زوجها السجن ومواجهة حياة أكثر قسوة،و المسلسل مقتبس من مسلسل أسترالي ، ويتكون مسلسل الفناء من عدة مواسم ويعرض منذ عام 2018. من إخراج “Yukel Exo” والمسلسل من بطولة “ديمت افجار” و “جيرين موراي” و “نورسيل كوس” و “كنان إيجي” و “دينيز باروت”.

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل الرابطة كل حب واقتل

قصة مسلسل الفناء

و تتمحور أحداث المسلسل عن سيدة تسمى دنيز ديمير تسجن لمحاولتها قتل زوجها بعد مشادة بينه وبين ابنته،حيث يمسك الأب بالمسدس ويهدد بقتلهما ،و يسقط المسدس من يده ، وتبتعد عنه الأم فيعتدى عليها ويضربها ، وفجأة يطلق عليه الرصاص من ابنته إيجام ،و يتم القبض على الأم وابنتها ، وأثناء الاستجواب تعترف دينيز بإطلاق النار بدلاً من ابنتها.

دنيز دمير تدخل السجن وهي بريئة،و مع تسلسل الأحداث يقتل نجل السجينة قدرت أوزتورك (ألب) ابنة دنيز (إيجام) بأمر من والدته،و تهرب دينيز من السجن وتنتقم لابنتها التي أصبحت قاتلة بعد دخولها السجن وهي بريئة وحكم عليها بالسجن المؤبد كما يروي قصص ونضالات السجينات بشكل عام، ويسلط الضوء على الفوضى والفساد داخل بيئة السجون ، من حيث تحويل الممنوعات والانتهاكات الجسيمة ، وضمن هذه الفوضى هناك صراع بين فريقي الرئيسة عزراء والرئيس قدرت.

أبطال مسلسل الفناء

وتضمن المسلسل نخبة من النجوم الأتراك ، وحصل على تقييم عالٍ وحقق معدلات مشاهدة عالية ، ونجاحًا كبيرًا في العديد من الدول العربية والأجنبية ، وهو ما دفع منصة نتفليكس لشرائه وإنتاج الموسم الماضي منه ، ومن أبرز أبطال المسلسل ما يلي:

  • ديميت إيفجار (دينيز ديمير)

تلعب ديميت إفجار دور دنيز ديمير ، حيث انها فنانة مسرحية وسينمائية تركية من أصل ألباني ، ولدت في مدينة مانيسا التركية ، خلال 18 مايو 1980 ، وهي مسلمة بالدين ومن أبرز أفلامها: القط السيء، النجاح الباهر، لا يعقل، ليلة ياسمين، وأهم مسلسلاتها: إمرأة ورجل، والحياة الجميلة.

  • جيران موراي (عذراء كايا)

تلعب موراي دور عذراء كايا قائدة السجن في المسلسل و هي ممثلة تركية من مواليد ديار بكر في تركيا خلال 5 يونيو 1985 ، مسلمة بالدين ، حيث درست الفنون الجميلة ودخلت مجال المسرح بجامعة هاليش، و تمتلك قائمة من الأعمال التلفزيونية والأفلام المهمة : مثل: مسلسل سنوات الصفصاف، وتلك حياتي أنا، وفيلم A Small September Affari.نورسال كوس.

  • نورسال كوس (قدرت اوزتورك)

تؤدي نورسال كوس دور قدرت أوزتورك في المسلسل ، وهي ممثلة تركية  ولدت في ملاطية بتركيا في 29 مارس 1961وهي مسيحية بالدين ، و لديها العديد من الأعمال بالإضافة إلى أعمالها السينمائية حيث انها مؤلفة من أشهر أعمالها: حافة الجنة ، حطام ، طريق الفقراء ، وحكاية الشتاء.

  • كنان إيجي (مراد اونال)

و يؤدي إيجي دور مراد في المسلسل وهو ممثل تركي ، من مواليد قرية أوسيم في أنقرة في 17 يونيو 1974 ، مسلم دين حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات ، بدأ حياته المهنية في مجال عرض الأزياء وحصل على العديد من الجوائز ، وشارك في التمثيل عام 1999 ، في مسلسل رائد بعنوان Deli Yurek ، وهو أول مسلسل تركي تم بيعه وتصديره عالمياً، ومن أشهر أعماله السينمائية: القلب المجنون، والقرعة، والعثماني الأخير، ومسلسلاته: قلب شجاع، والشفق.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه مسلسل الفناء مترجم كامل قصة عشق، كما تتطرقنا لقصة المسلسل و أبطال عمل المسلسل و نبذة عن كل واحد منهم.