ما هي جنسية الفنانة نسرين طافش ,تصدرت ديانة نسرين طافش محركات البحث العالمية وجوجل ، راغبة في معرفة المزيد عن الفنانة السورية الشهيرة التي جذبت الأنظار مؤخرًا, وما هي سيرتها الذاتية وانجازاتها وبعض اعمالها وما سر جمالها المتزايد كل هذا واكثر سوف نعرفه في هذا المقال.

ما هي جنسية الفنانة نسرين طافش

نسرين طافش ، ممثلة ومغنية سورية ، ولدت في مدينة حلب ، لأب فلسطيني وأم جزائرية ، وتحمل الجنسية السورية والجزائرية والفلسطينية. في عام 1999 ، انتقلت نسرين طافش إلى دمشق ، عاصمة سوريا ، لتكمل دراستها بعد أن بدأت دراستها في حلب ودخلت الفنانة نسرين طافش المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وفي عام 2008 تخرجت منه بدأت مسيرتها الفنية مع أول مشاركة لها في دور صغير عام 2002 في مسلسل “هولاكو” للمخرج باسل الخطيب ، لكن بدايتها الحقيقية في مشوارها الفني كانت من خلال المسلسل السوري “صبايا” عام 2009. ظهرت نسرين كوجه شاب جديد ، تجلت بحضورها القوي وشخصيتها الجذابة ، الأمر الذي استقطب الكثير من المتابعين والنقاد الذين أشادوا بأدائها وتميزها في تجسيد الأدوار الموكلة إليها. تم ترشيحها لعدة جوائز منها جائزة أفضل ممثلة عربية في حفل جوائز الموريكس دور عن دورها في مسلسل “جلات النساء”.

حقائق عن نسرين طافش

  • تنتمي نسرين إلى عائلة تحمل جنسيات وصفات عدة دول عربية؛ فهي وُلدت في سورية، ووالدها فلسطيني من أصلٍ سعودي ووالدتها جزائرية من أمٍّ مغربية.
  • في العامين 2017 و 2018، اتجهت نسرين إلى الغناء حيث أصدرت عدة أغانٍ منفردة هي “متغير علي”، و ” 123 حبيبي”، و “إلا معك”.
  • تمتلك نسرين مجلةً أسمتها “نسرينا”، لكنها قررت إيقاف إصدارها حتى إشعار آخر في العام 2012.
  • عُينت نسرين سفيرةً إنسانيةً للأطفال من قبل منظمة PCRF الدولية لإغاثة أطفال فلسطين والشرق الأوسط وذلك خلال مؤتمر أُقيم في دبي عام 2014.
  • تعرضت نسرين لانتقادات لاذعة من زملائها الفنانين كان منهم باسم ياخور الذي اتهمها أنها فارغة المضمون ولا تمت للفن بصلة.

إنجازات الفنانة نسرين طافش

  • في عام 2003، شاركت في مسلسل “ربيع قرطبة” الذي يتناول التحول في أزهى عصور الأندلس خلال عصر الحاكمين عبد الرحمن الثالث (الناصر) وولده الحكم المستنصر مع المخرج حاتم علي .
  • في العام التالي، شاركت في عدة أعمالٍ درامية هي مسلسل “الرياح الأبدية” إلى جانب كلٍّ من الفنانين قصي خولي وصباح الجزائري، ومسلسل “أبو زيد الهلالي” إلى جانب ألمع نجوم الدراما السورية كالفنان سلوم حداد وسامر المصري وجهاد سعد وغيرهم، ومسلسل “التغريبة الفلسطينية” من إخراج المثنى صبح وزهير قنوع، بالإضافة إلى ذلك مسلسلي “أحلام كبيرة” ورجال تحت الطربوش”.
  • في عام 2005، شاركت في كلٍّ من المسلسل الاجتماعي “أحقاد خفية”، ومسلسل “قرن الماعز”، ومسلسل “رجال ونساء”، بالإضافة إلى ظهورها في عدة حلقاتٍ من المسلسل الكوميدي الناقد “بقعة ضوء”، وأيضًا مشاركتها في الفيلم القصير “أحلام منتصف الظهيرة” إلى جانب كل من الفنانة سمر سامي والفنان سامر الحلو.
  • في عام 2006، شاركت في مسلسل “الانتظار” من إخراج المخرج الليث حجو، والذي تدور أحداثه حول إحدى الأحياء الفقيرة و حياة الناس فيها، والمسلسل الاجتماعي “أهل الغرام” الذي يتناول قصص الحب التي تنتهي بالفشل، بالإضافة إلى مشاركتها في كلٍّ من المسلسلين “دعاة على أبواب جهنم” و “صدى الروح”.

وفي الختام نكون قد وصلنا لنهاية المقال عن حياة والسيرة الذاتية للفناة نسرين طافش واعمالها واصلها وديانتها وأجازتاها العظيمة وبعض الحقائق الهامة الجديرة بالذكر نرجو ان نكون قد حققنا هدفكم موقع الجنينة.