يبحث الكثير من محبين مسلسل عروس بيروت عن كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني لاقى رواجًا كبيرًا بين محبي الدرامي العربية،  وقد جاءت فكرة استلهام مسلسل عروس بيروت من مسلسل عروس إسطنبول بعد أن حقق الأخير نجاحًا كبيرًا عندما تم عرضه على القنوات العربية لنتعرف أكثر تابعوا معنا.

مسلسل عروس بيروت

مسلسل عروس بيروت مسلسل درامي رومانسي لبناني، حيث انه تم إنتاجه في لبنان وتركيا، وهو من بطولة الفنان ظافر العابدين، كارمن بصيبص، و أيضا تقلا شمعون، وجو طراد ،و مرام علي، وجاد أبو علي، وفارس ياغي، ورانيا سلوان، و ميا سعيد ومجموعة أخرى من الممثلين.

من الجدير بالذكر ان قصة مسلسل عروس بيروت تدور حول مدينة جبيل و العاصمة اللبنانية بيروت، كما انها تتمحور حول عائلة لبنانية ثرية و حول شاب يدعى “فارس” من أبناء العائلة، حيث انه يقع في حب فتاة حسناء تدعى “ثريا”، بالإضافة الى ان والدة الشاب ترفض هذه العلاقة و تقوم بمحاربتها مما يتسبب بالكثير من المشاكل .

تدور قصة المسلسل حول البطل المسمى فارس، الذي يتعرف على البطلة بالصدفة ويحبها، لكن والدة فارس تظل عقبة في طريقهم حتى يتم الزواج بعد أن وقف فارس في طريق أمه التي تحمل الشخصية السلطوية وتولّد أحداثاً عظيمة في هذا المجال وجاء مسلسل عروس بيروت ليخطف الأضواء مرة أخرى من الدراما التركية، ومحاولة محاكاتها بنكهة عربية خالصة، وقام صنّاع العمل بالبناء على القصة الرئيسية للمسلسل ومعالجة بعض الأحداث لتناسب الثقافة العربية التي تختلف بشكل كبير عن الثقافة التركية. وبالفعل بعد عرض الجزء الأول من مسلسل عروس بيروت تباينت آراء الجمهور بين من أحب الفكرة، ورأى أن اقتباس الدراما الأجنبية بما يتناسب مع وعي وثقافة وعادات المشاهد العربي هو أمر محمود.

كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني

بدأ عرض الجزء الثاني من مسلسل عروس بيروت على منصة شاهد VIP وكذلك عبر قناة إم بي سي مصر ، وإم بي سي 4 . وقال صناع العمل أن عدد حلقات الجزء الثاني من المسلسل هو 85 حلقة مثل الجزء الأول، وتم الإعلان عن الرغبة القوية من صناع العمل في تصوير جزء ثالث من المسلسل بسبب ارتباط الجمهور به بشكل كبير.

يتم عرض مسلسل عروس بيروت حصريًا على قنوات إم بي سي، ويتم عرض الحلقة للمرة الأولى على منصة شاهد VIP على الإنترنت، ومن ثم يتم إذاعتها على قنوات إم بي سي مصر وإم بي سي 4 على النحو التالي:

  • عرض الحلقات على شاشة إم بي سي مصر يتم من الأحد إلى الخميس في التاسعة مساءً، والإعادة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
  • يتم عرض الحلقات على شاشة إم بي سي 4 من الأحد إلى الخميس الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية – السادسة مساء بتوقيت جرينتش – الثامنة مساء بتوقيت القاهرة – السابعة مساءً بتوقيت تونس.
  • يتم عرض المسلسل على قناة إم بي سي العراق من الأحد إلى الخميس الساعة العاشرة مساء.
  • يتم عرض المسلسل عبر قناة إم بي سي 5 من الأحد إلى الخميس الساعة الثامنة مساء.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني وقد تعرفنا على قصة مسلسل عروس بيروت وكم عدد حلقاته وموعد عرضه ودمتم بخير.