المغني وائل جسار:

مغني تميز بطابع رومانسي وهو يختار أغاني صعبة لعمالقة الغناء مثل عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وغيرهم.

تلقى وائل جسار الدعم والتشجيع من عائلته منذ الطفولة على الغناء. ولد الفنان وائل جسار في عام 1972 م في منطقة البقاع اللبناني. وائل جسار له أخ واحد فقط وهو الذي اكتشف موهبة وائل جسار وساعده على النجاح والشهرة.

 

تعلم على يد العديد من الأساتذة، ومنهم الأستاذ جورج روفايل ،والأستاذ محسن معوض ،وتعلم منهم طريقة عزف العود.

من أشهر أغنيات الفنان وائل جسار: كلمة وداع، زي العسل، صبرك يا قلبي، مشيت خلاص، ساعات بقول، ماشي، نبينا الزين، سنين قدام، حضرة المحبوب.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة وفاء الكيلاني حياة وائل جسار الفنية تتمثل حياة وائل جسار الفنية في التالي: أول ألبوم كان للفنان وائل جسار كان في عام 1996م، بالتعاون مع الفنان نقولا نخلة الذي غلبت على أغانيه الطابع الحربي.

اقرأ أيضاً : كلمات أغنية عليكي عيون

سبب تأخر وائل جسار عن الفن:

وائل جسار عن الساحة الفنية فترة من الوقت بسبب التحاقه بالكلية العسكرية، لكن بعد إن أنهى الخدمة في الكلية العسكرية عاد مرة أخرى للغناء وأطلق ألبومين حققوا نجاح كبير هما: كلمة وداع، زي العسل.

أطلق وائل جسار في عام 1998 ألبوم “أمروا الحبايب” وبعدها بعام أطلق ألبوم “صبرك يا قلبي” والذي حقق شعبية كبيرة في مصر. أصدر بعد ذلك وائل جسار البوم في عام 2003 وهو “الله يخليهم.

في عام 2005 أصدر ألبوم “مشيت خلاص”.

في عام 2006 أصدر وائل جسار ألبوم “ساعات بقول”.

في عام 2008م أصدر وائل جسار البوم توعدني ليه والذي حقق نجاح ملحوظ في السنوات الأخيرة.

في عام 2010 قدم وائل جسار نمط مختلف من الأعمال الفنية وقدم ألبوم ذات طابع ديني وهو “رباعيات في حب الله” والذي كان من بينها أغنية “في حضرة المحبوب” التي حققت نجاح ملحوظ في السنوات الأخيرة. في عام 2011 أصدر وائل جسار عملين مختلفين هما: نبينا الزين، كل دقيقة شخصية، كما أصدر ألبوم عام 2013 بعنوان ” حضرة المحبوب 2″.

 

ديانة وائل جسار:

وائل جسار مسلم أو مسيحي خاصة أنه يقدم أغنيات ذات طابع ديني مميز للدين الإسلامي، لكن زوجته ميراي قديسي مسيحية الديانة، فأجاب وائل أنه مسلم ، وبين أن هذا لا يؤثر في علاقته مع زوجته .

 

كلمات اغنية غريبة الناس:

غريبة الناس غريبة الدنيا ديا اعز الناس بيتغير عليا

مفيش احساس مفيش ولا ذكرى ليا

خلصنا خلاص انا ماشى وجيبها فيا

لو كنت عملت خاطر ليوم حلو عشناه

فى كده معقول ياساتر مفيش كده فى الحياة

غريبة الناس غريبة الدنيا ديا اعز الناس بيتغير عليا

سنين عايشين بموت لو الاقى جرحك

لغمض عين ولا اهدى الا اما تضحك

صبرت سنين فى همك قبل فرحك

اسامح مين روح انت الله يسامحك

الومك ليه مش فارقة ماهى هى

ده لزمته ايه خلاص حقك عليا

فاكرنى ملاك وهنسى القسوة ديا

ده انا هنساك ومش هنسى الاسية

 

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا علي جميع المعلومات التي تخص اغنية غريبة الناس ومغنيها وائل جسار وكذلك حياته وجميع الامور التي تتعلق بحياته .