سنتعرف على قصة مسلسل هيا الروح بالكامل ، و العديد من المعلومات عن المسلسل الكويتي هيا الروح للنجم إبراهيم الحربي و الفنانة نور وبدر الشعيبي ، و قد يعرض هذا العمل في رمضان 2023 ، كما أن مؤلفة هذا العمل فهي الكاتبة ” مريم ناصر الصباح”، و يعد هذا هو عملها التلفزيوني الأول ، لكنها عملت في مسلسل خذيت من عمري و عطيب و كانت هي مشرف عام سنة 2018.

معلومات عن مسلسل هيا الروح

يعتبر مسلسل هيا الروح الكويتي المنتظر عرضه في العام الجديد 2023 ، و هو للمخرج المتألق و المبدع حمد البدري ، مخرج كويتي حيث يعد من أشهر مخرجي الدراما المحلية و الخليجية ، و هو من جيل الوسط و صاحب بصمة فنية حقيقية ، حيث تنوعت أعماله و ناقشت العديد من القضايا الاجتماعية ، كما يعتبر أول مخرج كويتي يعمل بالدراما السعودية ، حيث قام بإخراج “الساكنات في قلوبنا” و هو لصالح “MBC” ،  و ها هو الآن يخرج مسلسلاً عمانياً بعنوان “دهاليز” من مسلسل “روز باريس” ، وهو من تأليف البحرينية سحاب وإنتاج شركة النظائر وبطولة هيا عبد السلام.

أما مؤلفة هذا العمل فهي الكاتبة “مريم ناصر الصباح” ، حيث و يعد هذا هو عملها التلفزيوني الأول ، لكنها عملت في مسلسل خذيت من عمري و عطيب ، كما و كانت هي مشرف عام سنة 2018 ، حيث شاركت في كتابة مسرحية ناني بنفس العام.

ممثلين مسلسل هيا الروح

و نجوم مسلسل هيا الروح هم إبراهيم الحربي و نور وبدر الشعيبي وليلى عبد الله وعبد الله الطراروة وإيمان جمال ، و أيضاً كما يشارك في البطولة الممثل ناصر عباس و في الشرقاوي و النجمة كفاح الرجيب.

هيا الروح مسلسل من الأعمال الكويتية التي تضم مجموعة كبيرة من نجوم الفن الخليجي بالعالم العربي ، حيث بدأ تصوير هذا المسلسل في أغسطس 2023 من أجل العرض في العام الجديد 2023.

قصة مسلسل هيا الروح

حيث تدور قصة مسلسل هيا الروح حول ظلم الفتاة اليتيمة و القسوة المجتمعية اتجاه الفتاة في مجتمعنا العربي ، حيث يحمل وجهة نظر تدور بخصوص دمج ذوي الإعاقات بالمجتمع ، بخاصة أن الثقافة المنتشرة و السائدة بالمجتمع تتمثل بتدشين مسمى المعاقين على هذه النمط المأمورية ، إلا أن أشاهد في افتراضي من خلال برقية و محتوى الجهد أنهم المعافون و ذوو الهمم، الذين يسطرون التفوق في الساحات مختلف ، و يساعدون في تشييد الوطن، ويعملون بولاء و جهد وإرادة من أجل تحري التطلعات المستقبلية في مساندة المجتمع.

حيث أن مسلسل “هيا الروح” صاحب إيقاع آدمي اجتماعي ، يأكل حكاية بنت يتيمة من ذوي الإعاقات ، والتي تمثل دورها الممثلة ليلى عبدالله، وهي بطلة في لعبة الرماية ، وعلى الرغم من أن شقيقها يقوم برعايتها ، إنما في الزمان نفسه تتعرض للكثير من البغي الذي تعايشه وتقاسيه في نواحٍ مختلفة ، عن طريق النظرة المجتمعية لها، كونها من ذوي الاحتياجات.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم قصة مسلسل هيا الروح ، و أيضاً ذكرنا فيه معلومات عن مسلسل هيا الروح ، مروراً بممثلين و أبطال مسلسل هيا الروح.