يبحث العديد من الناس عن قصة مسلسل هجمة مرتدة2 وهو مسلسل تلفزيوني مصري عرض في شهر رمضان لعام 2023،المسلسل مأخوذ عن أحد ملفات المخابرات المصرية، بطولة احمد عز وهند صبري وهشام سليم ومن تأليف باهر دويدار ومن إخراج أحمد علاء الديب لمعرفة أكثر تابع المقال .

قصة المسلسل

مسلسل هجمه مرتدة يتناول قصة حقيقية من واقع وثائق الاستخبارات المصرية، ويتحدث عن الجاسوسية خلال أحداثه ويسرد أحداث يتم التطرق لها للمرة الأولى، من ملف المخابرات العامة، التي تعتبر في غاية الأهمية

يتناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية، حيث يخوض سيف ودينا سلسلة من العمليات السرية التي تهدف كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية، ونشر تنظيم القاعدة بالعالم.

وأحمد عز يقوم بدور سيف، شاب مصري يعمل في الخارج ويحاول التواصل مع جهاز المخابرات بعد محاولة تجنيده من قبل استخبارات دولة أجنبية، ويبدأ بعد ذلك التدريب على يد مسؤولين المخابرات المصرية اللذان يقوم بدورهما نضال الشافعي وهشام سليم، ليتمكن من خداع الجهات المعادية.

وتدور أحداث المسلسل خلال الفترة من 2007 وحتى 2011، وتناقش ما مرّت به مصر طوال هذه السنوات، وترصد ما عرف بـ ”الربيع العربي”، وتركز على تجنيد بعض الأشخاص لصالح جهاز المخابرات، وتفكيك خلية نفذت العديد من العمليات وأثارت البلبلة في الشارع المصري، وأثّرت فيهم.

عكس الأعمال الأخرى التي كانت تعيدنا لفترات زمنية بعيدة، وتتميز هذه النوعية من الأعمال بأن الجمهور مازال يشاهدها بشغف وحب وتعيش في وجدان كل مواطن عربي.

ينتمي هذا المسلسل لنوعية أعمال المخابرات والإثارة والتشويق، ولقد تم تصويره في أكثر من دولة خارج مصر.

جمع المسلسل بين النجمين هند صبري، وأحمد عز، في مسلسل واحد ينتمي لنوعية البطولة المشتركة، في خطوة تؤكد عودة المسلسلات الكبيرة للدراما المصرية، ورغم أن النجمين، قد اعتادا على تقديم البطولة المطلقة في مسلسلات رمضانية، إلا أن الشركة أقدمت على خطوة جمعهم معا لرغبتها في إعادة المسلسلات الكبرى والإنتاجات الضخمة للدراما المصرية .

والمسلسل من الممارسات المتوقع تكرارها بشدة، خاصة وأنه  يتناول قصة حقيقية من واقع وثائق الاستخبارات المصرية.

أبطال المسلسل

  1. أحمد عز.
  2. هند صبري.
  3. هشام سليم.
  4. ماجدة زكي.
  5. صلاح عبد الله.
  6. أحمد فؤاد سليم.
  7. مايان السيد.
  8. محمود البزاوي.
  9. محمد جمعة.
  10. يوسف عثمان.
  11. خالد أنور.
  12. فيدرا.
  13. نضال شافعي.
  14. هاجر الشرنوبي.
  15. ندى موسى.
  16. لاشينة لاشين.

بطل المسلسل احمد عز

أحمد عز الدين علي عزت، ممثل مصري من مواليد 1971، وهو الابن الأوسط لعائلة مكونة من ثلاثة أبناء، حاصل على شهادة في اللغة الإنجليزية من كلية الآداب في جامعة عين شمس.

بدأ أحمد عز حياته المهنية في مجال الفنادق، ثم عمل عارضاً للأزياء وظهر في بعض الكليبات الغنائية منها كليب أغنية أصالة نصري لما جت عينك في عيني، حتى التقت به المخرجة إيناس الدغيدي ومنحته دوراً صغيراً في فيلم “كلام الليل” في عام 1998، وهو نفس العام الذي حصل فيه على دور في مسلسل “زيزينيا”.

وبعد أن حصل على دورين في فيلمي الشرف، وشباب تيك أواي، والتحق بعدد من ورش التمثيل، أسندت إليه المخرجة إيناس الدغيدي دور البطولة في فيلم “مذكرات مراهقة” أمام هند صبري في عام 2002.

إلا أن بطولة هذا الفيلم لم تعطه الشهرة التي أعطاه إياها دوره الرائع في مسلسل ملك روحي أمام يسرا في عام 2003، والذي قدمه للجمهور بأفضل صورة ممكنة، فحصل على لقب أفضل نجم شاب عربي لعام 2003 في مهرجان دول الشام “لبنان وسوريا”.

كما حصد عن دوره في مسلسل “الأدهم” مع سيرين عبد النور في رمضان 2009، أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز الآيه آر تي “ART”، وجائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز مجلة “دير جيست” مرة أخرى

كما أثبت نفسه على الشاشة الكبيرة في ثلاثة أفلام متتالية وهي، حب البنات أمام ليلى علوي وحنان ترك، الذي منحه جائزة أحسن ممثل دور ثاني في المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية. وفيلم “يوم الكرامة” مع محمود قابيل وسمية الخشاب ومحمد رياض وخالد أبو النجا، وفيلم “سنة أولى نصب” مع خالد سليم ونور وداليا البحيري.

كما لعب دور البطولة في فيلم “الرهينة” مع نور وياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله.

فيلم “الشبح” مع زينة الذي منحه جائزة أفضل ممثل لعام 2007 في حفل توزيع جوائز مجلة “دير جيست”.

إضافة إلى أفلامه “مسجون ترانزيت” أمام نور الشريف، و”بدل فاقد” مع منة شلبي، و”365 يوم سعادة” مع دنيا سمير غانم، وفيلم ولاد رزق، مع عمرو يوسف وأحمد داوود وأحمد الفيشاوى، والخلية مع محمد ممدوح وأمينة خليل، والعارف مع أحمد فهمي.

بطلة المسلسل هند صبري

هند صبري هي ممثلة ومحامية تونسية وُلدت في تونس في 20 تشرين الثاني عام 1979، وحصلت على شهادة جامعية في القانون من كلية الحقوق في تونس عام 2001.

بدايتها مع التمثيل كانت في سن الرابعة عشرة في الفيلم التونسي (صمت القصور) في عام 1994.

نقطة التحول في مسيرتها كانت من خلال فيلم “مذكرات مراهقة” الذي كان يعتبر الفيلم الأكثر إثارة للجدل في عام 2002.

دورها أعطاها شهرة واسعة وخلال فترة قصيرة من الزمن أصبحت واحدة من أبرز الممثلات التونسيات في مصر والعالم العربي.

من أبرز أفلامها، مواطن ومخبر وحرامي حياة، إزاي البنات تحبك، عايز حقي، حالة حب، أحلى الأوقات، بنات وسط البلد، ويجا، لعبة الحب، ملك وكتابة، عمارة يعقوبيان، الجزيرة، التوربيني، جنينة الأسماك، إبراهيم الأبيض، أسماء، الجزيرة 2، الكنز، الممر، الفيل الأزرق 2، الكنز 2.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان قصة مسلسل هجمة مرتدة2 وقد قدمنا لكم قصة المسلسل ومن هم أبطاله نتمنى أن ينال على إعجابكم دمتم بخير.