يبحث العديد من الأشخاص والمهتمين بالمسلسلات والدراما عن قصة مسلسل فتح الأندلس حيث يعد من المسلسلات المنتظرة بشدة فهو بطولة نجم الدراما سهيل جباعي وجاسم النبهان، وستكون في دور البطولة النسائية النجمة روبين عيسى و مجموعة كبيرة من نجوم الفن  ولمعرفة قصة المسلسل تابعوا معنا .

قصة مسلسل فتح الأندلس

تدور أحداث مسلسل فتح الأندلس حول شخصية البطل العربي طارق بن زياد، قائد الجيش الإسلامي عندما خرج من بلاد المغرب أثناء ولاية موسى بن نصير، لفتح الأندلس. كتب المسلسل مدين الرشيدي، وشاركه في كتابة الكود البرمجي والحوار، أربعة مؤلفين على يد ورشة. ويمثل أفراد المسلسل نخبة من النجوم العرب من بينهم عبد الرحمن الذهن، خالد البريكي، محمد صفر، عيسى ذياب و هو عمل تاريخي جديد انتاج كويتي. للمخرج محمد سامي العنزي وبطولة مجموعة كبيرة من نجوم الفن العربي منهم سهيل جباعي وتيسير إدريس وجاسم النبهان. وتشارك أيضا روبين عيسى وبيار داغر ومحمود خليلي. هذا العم يقع تحت تصنيف تاريخي درامي وسيكون مكان تصويره في تركيا لما بها من أماكن مناسبة أكثر لجو العمل بتكلفة تبلغ إلى 1,000,000 دينار كويتي ( 3.3 1,000,000 دولار)، يتابع المخرج محمد العنزي تصوير فاعليات مسلسله التاريخي «فتح الأندلس» بين مدينتي بيروت وماردين التركية. يتناول المسلسل شخصية البطل العربي طارق بن زياد، زعيم الجيش الإسلامي وقتما غادر بلاد المغرب خلال ولاية موسى بن نصير، لفتح الأندلس. يلتقط المنتج والمخرج محمد العنزي، هذه الحقبة التاريخية ليقدم أول مسلسل كويتي تاريخي.

أبطال مسلسل فتح الأندلس

أما عن دور البطولة في القصة لشخصية القائد “طارق بن زياد”، فسيؤديها الفنان السوري سهيل الجباعي ويشارك في مسلسل فتح الأندلس إلى جانب الجباعي الفنانين “تيسير إدريس” “عاكف نجم” “رفيق علي أحمد” بالإضافة لـ “يامن شقير” “جيني إسبر” “محمود خليلي” “روبين عيسى” “بيار داغر” “فائق عرقسوسي” “مالك محمد” وغيرهم.

  1. سهيل جباعي. (طارق بن زياد)
  2. تيسير إدريس.
  3. جاسم النبهان. (موسى بن نصير)
  4. روبين عيسى.
  5. بيار داغر.
  6. محمود خليلي.
  7. محمد عاشور (نسيم).
  8. حصة النبهان .
  9. هشام بهلول.
  10. منى شداد.
  11. ناصر وردياني
  12. تامر العربيد

حصة النبهان

تساهم الفنانة حصة النبهان في مسابقة المسلسل التاريخي في إشعارا لها عبرت عن سعادتها بتجدد مساهمتها مع أبيها في أفعال درامية عبر شاشة التلفاز خصوصا أنه فنان قدير ينشد جيل الشبان للوقوف في مواجهته والتلذذ بخبرته العظيمة وموهبته الفنية  مثلما شددت النبهان أن مشاركتها أبوها في أفعال فنية أضخم مؤازرة من الممكن أن تحصل عليه  لكنها منذ دخولها الميدان الفني لم تسع لهذا التعاون  حتى يمكنها إثبات تمكنها الفنية بمفردها، وهو الذي وقع فعليا  والدليل أنه في أعقاب ممارسات فنية متنوعة أثبتت عن طريقها موهبتها طرأ حديثا أن شاركت أبوها في مسلسل “محمد علي رود” وحالياً مسلسل “فتح الأندلس” دون ترتيبات مسبقة سوى موقف الدور لها و مع هذا بينت أنها تعتبر من خلال الجهد التراثي دورا جديدا ومختلفا. مثلما يدور في حقبة زمنية مغايرة كليا، إلا أن عشقها لذلك الصنف من الدراما الدهنية والثرية جعلها تقبل على الدور بحب وحماس. خصوصا أن الجهد سوف يتم تمثيله بالعربي الفصحى، وهي مسعى تخوضها لأول مرة. ولفتت إلى أنه من المخطط سفر مجموعة العمل إلى تركيا أجدد أيلول القادم، حتى الآن تخطى موقف الاضطراب التي تتحكم في العالم بسبب أزمة كوفيد 19، برفقة أبوها الممثل القدير جاسم النبهان، والنجم إبراهيم الصلال والممثلة منى شداد.

جاسم النبهان

صرح النجم القدير جاسم النبهان عن آخر أعماله التلفزيونية، التي يدخُل فيها المسابقة على الشاشة الرمضانية في السنة القادم، مبديا حماسته للشروع في تصوير المسلسل، لما يحمله من تكلفة فنية عالية، وحكايات تاريخية تستعرض أمجاد المسلمين قبل 7 قرون وتابع النبهان: « (فتح الأندلس) من الإرث الثقافي الإسلامي، ويؤلف بين نخبة عظيمة من الفنانين الخليجيين والعرب، وهو من تجهيز وإخراج محمد العنزي»، مردفاً: «يأكل المسلسل شخصية الزعيم الإسلامي طارق بن زياد، حين غادر بلاد المغرب أسفل ولاية موسى بن نصير لفتح الأندلس، وتلك المدة تمثل من أهم العصور الإسلامية ازدهاراً، إذ دامت الحضارة الإسلامية هنالك لما يناهز ثمانية عقود ».

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان قصة مسلسل فتح الأندلس وقد تعرفنا على قصة مسلسل فتح الأندلس كما وتعرفنا على من هم أبطاله ودمتم في أمان الله وحفظه.