قصة مسلسل ساعي البريد

رواية مسلسل ساعي البريد ،  هي سلسلة إماراتية من إخراج محمد القفاس ، وسيعرض عام 2023 ، ساهمت في تمثيل عدد كبير من نجوم الفن العرب ، تعرف على تاريخ مسلسل ساعي البريد ، وأبطال المسلسل وتواريخ عروضها والمزيد من التفاصيل المخصصة لها.

معلومات عن مسلسل ساعي البريد

هذه إحدى حلقات المسلسل الإماراتي المقرر عرضها ، والمسلسل من إخراج محمد القفاص ، بدأ مسيرته التمثيلية في مسلسل (عجايب زمان) عام 1996 ، وفي نفس العالم  أخرج (ابتهاج) ومن أول مسلسلاته (بحر الروايات) ، ومسلسل ساعي البريد ، الذي كتبه الكاتب البحريني أحمد الفردان ، الذي كتب المسرحية في هذا المجال ،و وقف على قدميه بتأليف مسلسل المباح والمحرم و عادات أخرى.

أبطال ساعي البريد

يساهم في هذا الدور ممثلون أبطال مثل جابر نغموش وجمعة علي وخليل الرميثي وميس قمر وميثاء محمد ونورا البلوشي.

الممثل جابر نغموش ، ولد في كانون الثاني (يناير) عام 1950 ويبلغ من العمر 71 سنة ، وبرجه الفلكي برج الجدي ، اسمه الكامل هو جابر بن سلطان بن حميد بن غانم نغموش وهو من مواليد مدينة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة ، وهو متزوج من خارج الوسط الفني  ، ولكن ليس لديه أطفال ، فهو يعتبر الجمهور كله من أبنائه ، وهو من رواد الحركة الفنية المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة ،كما أنه فرد من مؤسسي الفرق المسرحية ومن أشهر أعماله المسلسل الكوميدي “حاير طاير”،  وأيضا قدم مجموعة من العروض مسرحية ناجحة وممتازة بشخصيات كوميدية.

قصة مسلسل ساعي البريد

أبقى منظمو قصة مسلسل ساعي البريد على قصته سرية ، لكنهم أكدوا أنها دراما اجتماعية جديدة ، حيث تعتبر قصة مسلسل ساعي البريد هي رواية جديدة وفريدة من نوعها ، هناك العديد من الحواديت الممتعة لمحبي الدراما الخليجية،  يشارك الممثل الإماراتي جابر نغموش ، المولود في رأس الخيمة عام 1950 .

وهو أحد المسلسلات الإماراتية المنتظر عرضها ،  من إخراج محمد القفاس ، الذي بدأ مسيرته الفنية كممثل في مسلسل (عجايب زمان) عام 1996 ، و في عام 1997  أخرج (سرور) و في نفس العام أخرج مسلسله الأول (بحر القصاص) ، كتب الكاتب البحريني أحمد الفردان مسلسل ساعي البريد وكتب مسرحية هذا الميدان يا حميدان ، وقام بتأليف مسلسل الحلال و الحرام وغيرها .

الأبطال الرئيسيين

من هم النجوم الرئيسيين في هذهالمسلسل ، لنبدأ بالفنانة الجميلة ميس قمر ، ممثلة وفنانة استعراضية عراقية ، بدأت حياتها الفنية بالمشاركة في الإعلانات التجارية ، بدأت التمثيل في جمهورية العراق حتى التقى بها الممثل عبد الحسين عبد الرضا في أحد عروضها ، وقرر أن يختارها للمشاركة في مسلسل (أبو الملايين) ، و وقتها  تحولت إلى التمثيل على تلفزيون ومسرح الخليج.

حيث أتشارك البطولة النجمة ” ميثا مجمد ” من مواليد 30 مايو 1989 في الإمارات العربية المتحدة ،وهي  ممثلة إماراتية ، وقد أنهت المدرسة الثانوية وبدأت حياتها الفنية كبرنامج أمامي ومذيعة لقناة أبو ظبي. ظهرت لأول مرة في دراما تليفزيونية كضيفة شرف في مسلسل (على قد الشأن) لكنها اشتهرت بعد تألقها في مسلسلها (البشارة).