قصة محمد وجيه علي احمد من هو السيرة الذاتية ,هنالك العديد من الشخصيات البارزة في جمهورية مصر العربية، والتي قد تصدر اسمها على محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال مشاركتهم في المسابقات العالمية والدولية، وذلك للحصول على جوائز متقدمة، ومن بين هذه الشخصيات الغنائية محمد علي احمد، والتي قد تصدر اسمه محركات البحث، لنتعرف على من هو محمد علي احمد ويكيبيديا، وسنقوم بسرد التفاصيل من خلال موقع الجنينة.

من هو محمد علي احمد ويكيبيديا

ان الكاتب محمد علي أحمد هو شاعر غنائي مصري، ويعتبر من مواليد الأول من شهر مارس في العام 1977 ميلادي ولقد كان ضابط في شرطة المرور، وأيضا قد كان من الذين قد تعاملوا مع المغني الرائع الراحل عبد الحليم حافظ في بداية مشواره، وقد قام بالكتابة له في العام 1954ميلادي أغنية على قد الشوق، والتي قيل أن كمال الطويل قد قام بتلحينها وقد كتب مطلعها، وقد استطاعت الاغنية ان تحقق الشهرة الواسعة، وقد ساهمت في انتشار عبد الحليم.

وفي العام الذي يليه فقد أعاد عبد الحليم غناء الأغنية «على قد الشوق» في الفيلم الشهير لحن الوفاء، وكل اغاني عبد الحليم في الفيلم هي من تأليف الشاعر محمد علي أحمد باستثناء أغنية تعالي أقولّك التي قد جاءت من تأليف فتحي قورة. وكما ان قد ألف محمد علي أحمد أغاني أخرى لعبد الحليم مثل قصيدة ربما، ويوم وارتاح، وفات الربيع.

وفجأة وبسبب لم يكن معروفا فقد توقف التعاون بين عبد الحليم مع هذا الشاعر مع استمرار نجاح مشوار عبد الحليم الفني.

من هو محمد علي احمد السيرة الذاتية

لقد استطاع الراحل الشاعر الكبير محمد علي احمد ان يظهر على الساحة الفنية ومن ابزر المعلومات الشخصية المتعلقة بالشاعر محمد هي على النحو التالي:

  • الاسم: محمد علي أحمد.
  • تاريخ الميلاد:8 أبريل 1914.
  • مكان الميلاد: الإسكندرية.
  • تاريخ الوفاة: 1 مارس 1977.
  • العمر: توفي عن عمر يناهز 62 عام.
  • مكان الوفاة: القاهرة.
  • الجنسية: مصري.
  • المهنة: شاعر.
  • اللغات: اللغة العربية.

حياة الشاعر محمد احمد

لقد قام الرائع محمد بالكتابة أيضاً أغنية “إن كنت ناسي أفكرك” والتي قد قامت بغنائها هدى سلطان، وكذلك المزيد من الأغاني مثل “يا رايحين الغورية”، و”بين شطين وميه” اللتان قد قام بغنائهما محمد قنديل.
ولقد كانت تجمعه صداقة قوية مع الشاعر الاسكندراني محمود الكمشوشي. وأيضا مع الشاعران اللذين كان يجمعهما حب الشعر وهواية تربية الحمام أيضا.
وقد كانوا يتبادلون الأزجال وذلك عن طريق الحمام الزاجل الذي قد كان ينتقل بين الصديقين من القاهرة إلى الإسكندرية – وبالعكس – وبدوره يكون حاملا رسائل تؤرخ لخط سير حياة كل منهما. وقد دون فيها الشاعرين هذه الأزجال المتبادلة بخط اليد كل منهم وكل زجل منها مؤرخ بتاريخ الذي تم ارسالها فيه أو بتاريخ الذي تم استقبالها ايضا. وبجدير الذكر أن محمود الكمشوشي قد أنجب ولدا أسماه “محمد علي” وذلك تيمنا باسم صديقه، لقد توفاه الله في أول شهر مارس من العام 1977ميلادي، وهو نفس الشهر الذي توفي فيه عبد الحليم حافظ.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على قصة محمد وجيه علي احمد السيرة الذاتية، من هو محمد علي احمد ويكيبيديا، من هو محمد علي احمد السيرة الذاتية، حياة الشاعر محمد احمد.