انتشر فيديو في الساعات الاخيرة على سوشيل ميديا للفنانة  نصرة حربي و هي تخلع حجابها ، حيث يبدو أن الشهرة والأضواء أصبحا من الأمور التي يصعب مقاومتها ، الأمر الذي دفع الممثلة السعودية والإعلامية وعارضة الأزياء نصرة الحربي ، إلى التراجع عن قرارها بارتداء الحجاب ، بعد شهور من قراهار خلع النقاب حيث فاجأت نصرة الحربي خلال الساعات الماضية أمس متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي بنشر صورة لها من غير حجاب.

من هي نصرة الحربي

الفنانة نصرة الحربي من مواليد 3 أغسطس 1988 في الرياض لأم تحمل الجنسية المغربية ، الا أنها تربت و ترعرعت داخل المملكة العربية السعودية ، حيث اتخذت نصرة الحربي قرارها أن تشق طريقها بالمجال الإعلامي بمجرد انتهاء دراستها ،جذبت الشهرة لها وهي لا تزال صغيرة فبدأت تشارك في التمثيل بالمسرحيات المدرسية و من هنا بدأت مسيرة نصرة الحربي الفنية.

سبب خلع نصرة الحربي الحجاب

صدمة شكلتها ناشطة السناب الشات الشهيرة نصرة الحربي ، بعدما خلعها حجابها أمام متابعيها خلال بث مباشر على سناب شات ، وأشارت من خلال مقطع فيديو لها إلى أن معظم التعليقات لديها منذ فترة بهذه الطريقة “، وكتبت نصرة على صورة لها تظهر فيها شعرها بشكل كامل بعد أن كانت حريصة على تغطيته بالحجاب في الماضي ، عندما ظهرت على سناب شات و ارتدت الحجاب وأظهرت القليل من شعرها من الأمام ، و كشفت نصرة أنها شخص غير محجبة في الواقع ، “أنا إنسانة غير محجبة في الواقع ، لكني كنت أرتديها على السناب شات حتى لا أثير الرأي العام فمن المهم بالنسبة لي أن أحترم الأشخاص الذين يتابعونني ، لكن التعليقات لفترة من الوقت يوجد بها تنمر وتتدخل في قراراتي الشخصية ” ،ويذكر أن نصرة كانت قد ارتدت النقاب سابقًا في مايو من العام المنصرم، عندما ظهرت لمتابعيها بشكل ملتزم للكشف عن سبب اتخاذ قرار الالتزام.

الأسباب الصحيحة لخلع نصرة الحربي الحجاب

يؤكد العلم أن السبب الاساسي وراء خلع العديد من الفتيات للحجاب هو عدم قناعتهن الكاملة بارتدائه و ارتداؤه في كثير من الأحيان هو نتيجة الثقافة التي تسود المجتمع التي تقضي بضرورة ارتداء الفتيات للحجاب بعد بلوغ سن معينة ، وأما العقوبة فقد قيل في القرآن الكريم وفقا للعض: (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ) ، حيث يفسرها بعض الناس على أنها مجرد غطاء وليس المقصود منها تغطية الرأس ، و يشار إلى أن منكري فرضية الحجاب غير مقتنعين بآيات القرآن عن الحجاب والنقاش معهم لا طائل من ورائه.

اقرأ أيضاً : معلومات عن نصرة الحربي ويكيبيديا

رسالة شقيقة نصرة الحربي لها بعد خلع الحجاب

قامت حياة الحربي بتوجية رسالة دعم و مساندة لشقيقتها نصرة الحربي ، من خلال حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ، للرد على المهاجمين بشقيقتها ،ودعت حياة الحربي أختها إلى العيش بحرية وعدم الالتفات إلى رسائل المعتدين ، مؤكدة أن الله ينظر إلى ما في القلوب ولا ينظر إلى الأشكال و المظاهر و ذكرت حياة الحربي في رسالتها: “دع شعرك يتنفس ويتنفس بحرية يا أختي .. الله ينظر إلى ما في قلوبنا .. الحجاب حجاب على أنفسنا من الظلم والنفاق ، وكل عمل يسيء إلى خلق الله ويضره”.

انتقادات توجهت لنصرة الحربي بعد خلعها الحجاب

واستنكر الجمهور سلوك نصرة الحربي ، مؤكدين أنه كان غير لائق وغير صحيح ، حيث أكد المعلقون أن الحجاب فُرض وطريقة خلعه غير صحيحة ،في المقابل أشار البعض إلى جرأة نصرة الحربي ، مشيرين إلى أنها لو أرادت إزالتها لكانت قد خلعتها بعيدًا عن العينين وليس أمام الكاميرا والمتابعين ، من جهتها أكدت نصرة الحربي أنها كانت في الأصل شخصية غير محجبة في حياتها العامة ، فقررت خلعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تتطرقنا فيه لسبب خلع نصرة الحربي الحجاب و الأسباب الصحيحة لقرار خلع الحجاب ،كما ذكرنا السيرة الذاتية لنصرة الحربي و الرسالة التي وجهتها اختها لها بعد خلعها الحجاب و الانتقادات التي طالتها من الجمهور بعد هذا القرار.