قصة مسلسل كنينات:

مسلسل كنينات مسلسل مغربي، اجتمع فيه الممثل محمد الجم ،والفنانة فاطمة هراندي،مخرجه إبراهيم الشكيري وأشرف علي ،ونفذت إنتاجه شركة إيماج فاكتوري.

مشاهد هذا المسلسل قريبة لقلوب العرب ، أحداث هذه القصة تتشابه لحياة البيوت العربية ، الأحداث الخاصة بالمسلسل تدخل في إطار اجتماعي وفكاهي وكوميدي.

اقرأ أيضاً : عدد حلقات مسلسل القلب ما يريد

القنوات التي ستقوم بنقل المسلسل الرمضاني الكنينات:

سيعرض المسلسل في شهر رمضان المبارك على قنوات التلفزيون المغربي ،ونسمة التونسية، وروتانا دراما، الجزائرية.

المتوقع من هذا المسلسل تحقيق نسب مشاهدات عالية ، أعطى هذا المسلسل انطباعاً عام وعليه سيكون من المسلسلات الحاضرة وبجدارة .

أحداث مسلسل كنينات:

عالجت الكثير من القضايا الاجتماعية التي عاشتها أسرة الحاج التهامي.

مرت سنوات عانى فيها من الوحدة وانشغال بناته الثلاثة لكلٍ منهن في حياتهن العملية والعلمية.

قرر الحاج التهامي الزواج ليعيش حياته، وامتلئت حياته بالصراع بين بناته وزوجته.

تصريح الفنان محمد الجم :

تحدث عن شخصية التهامي في المسلسل قائلاً:

عملنا مبني على الكوميديا ، هذه الشخصية جمعتني مع الكنينات بعد زواجي من الممثلة راوية ، وأعتقد أن هذا الكوبل الفنية ستفاجئ الجمهور الذي اعتاد روايتي في الأعمال إلى جانب الفنانة نزهة الركراكي .

قامت الفنانة دنيا بوطازوت بتصريح لها أن أحداث هذه القصة تدور حول (ثلاث كنائن ، أنا وجميلة وصوفيا )

“الذين يعيشون مع أب وأزواجهن ، وهناك صراعات طفيفة ومضحكة ، بينهما حول من سيشرف على المنزل الكبير حتى يفاجئهم حماهم بالزواج مرة أخرى، لتستمر سلسلة من الأحداث داخل المنزل ”

واعتبر العمل إضافة نوعية لمساره الفني، لأنها تسمح له بالعمل إلى جانب شباب ينهلون منه على النحو الذي ينهل منهم، قائلا “تجربة اشتغالي مع الشباب في هذا المسلسل منحت التجربة نكهة خاصة تجعلها فعلا تشكل غنى وتنوعا مقارنة بأعمالي الفنية السابقة”.

يعتبر مسلسل “الكنينات” عملا تراجديا كوميديا، يتناسب واختيارات الفنان محمد الجم الفنية التي تنبني أساسا على كوميديا الموقف التي يسعى من خلالها إلى إرضاء الجمهور والحفاظ على محبته وتقديره ودعمه له.

 

يقول ” يظل رضا الجمهور هاجسي الذي أحرص عليه وأشتغل عليه بجدية، لأنني أسعى لتقديم الأجود والأحسن له لتبقى صورتي في نفس مكانتها لديه”.

 

وتم تنويه الجم بمستوى كتابة مسلسل “الكنينات”، مشيدا بقدرات كاتبي السيناريو الممثلين يحيى الفاندي وعدنان موحجة في مجالي الكتابة والتمثيل، معتبرا أن لهما رؤية فنية متميزة تجعلهما من بين الكتاب المتميزين على مستوى الأعمال التلفزيونية.

أبطال المسلسل:

محمد الجم ، فاطمة هرنداي، دنيا بوطازوت، نزهة الركراكي، جميلة الهوني ، خديجة علوش، يحيى الفاندي، حميد الشركسي.

هناك وجوه شابة وموهوبة شاركت في العمل مع عدم الإعلان عنهم.

وأوضح محمد الجم أن الفريق العام بالعمل ، سيفاجئون الجمهور العربي والمغربي بالعمل ، ورؤيته الجديدة  والذي من توقعاته على نجاح كبير ، وتحقيق مشاهدات عالية.

وبهذا القدر من المعلمات نكون قد وصلنا الي ختام مقالنا التي قد تكلمنا فيه عن مسلسىل كنينات حيث شمل المقال أحداث المسلسل كذلك أبطاله الذين قاموا بالادوار قصة المسلسل .