سبب إيقاف راشد الغنوشي في تونس اليوم ، يعرف راشد الغنوشي بأنه سياسي ورجل دولة ومفكر اسلامي تونسي ولد في 22 يونيو 1941 ويعد من اهم المفكرين المعاصرين في اوساط الاسلام السياسي كما انه زعيم حركه النهضة وحكم عليه في تونس عده مرات بالسجن وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتعرف اكثر حول هذا الموضوع.

راشد الغنوشي ويكيبيديا

يعود راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي منذ 13 نوفمبر 2019 وسياسي ومفكر اسلامي تونسي وزعيم حركة النهضة ولد في قرية الحامة بالجنوب التونسي في 22 يونيو 1941 واتم دراسته في تلك القرية ونال الشهادة الثانوية ثم انتقل الى دمشق ليدرس الفلسفة في جامعه السوربون كما انه مؤسس حزب النهضة الاسلامي التونسي وتم الحكم عليه في تونس بالسجن لعدة مرات وفي عام 1981 حكمه عليه 11 سنه في السجن ولكن زين العابدين بن علي اخلى سبيله للحكم عام 1987 واعيد انتخابه عام 2007 امينا عاما لحركة النهضة ويكون زعيم هذه الحركة منذ 25 عام.

راشد الغنوشي السيرة الذاتية

يعد راشد الغنوشي مجلس نواب الشعب وتولى المنصب في 13 نوفمبر 2019 حيث انه ولد في 22 يونيو 1941 ويبلغ من العمر 81 سنه في قرية الحامة بالجنوب التونسي وتلقى تعليمه الابتدائي في القرية والحزب الذي ينضم اليه وحركة النهضة واسم والده الشيخ محمد والمدرسة الام هي جامعة القاهرة وجامعة دمشق.

سبب ايقاف راشد الغنوشي في تونس اليوم

عندما تم بدأ قطب مكافحة الإرهاب في تونس الثلاثاء في التحقيق مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في قضية جمعية نماء بشبهة تبييض الاموال حيث ذكرت وكالة الانباء بان الغنوشي حضر بمقر القطب القضائي لمكافحة الارهاب للتحقيق معهم بعد ان تم توجيه استدعاء له في الغرض وكان يوجد عدد من المحامين حيث قال نور الدين البحيري لان الغنوشي لا علاقة له بهذه الجمعية لا من قريب ولا من بعيد وتم ذكره بشكل عرضي ولا يوجد اي موجب لايقافه واضاف ايضا بانه اذا تم ايقاف الغنوشي اليوم في كل حادث حديث.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن راشد الغنوشي ويكيبيديا وعن سيرته الذاتية وعن سبب ايقافه في تونس اليوم. سبب إيقاف راشد الغنوشي في تونس اليوم.