حقيقة عودة وسام السويلمي للسعودية ،سنتعرف في هذا القال على موقع الجنينة ، عن حقيقة عودة وسام السويلمي للسعودية ، والتي فرت هاربة من والدها منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام، نتمنى ان ينال اعجابكم.

قصة وسام السويلمي

تعتبر وسام السويلمي ناشطة سعودية لجأت الى ألمانيا بعدما انتقلت من السعودية في عام 2018 هروباً من والدها ، وتبلغ من العمر عشرون عاماً ، وبحسب ما تم تداوله على المنصات الاجتماعية أن والدها المدعو مؤنس ناير قام بإيذائها جسيداً ومعنوياً وذلك بمساعدة أخوها المدعو مد الله ، وقاموا باغتصابها تحت تهديد القتل والسلاح.

وقالت في قصة هروبها قبل عدة أشهر عبر بث مباشر على منصة يوتيوب، أنها تعيش في حياة المعاناة و العنف ،التي كانت تتعرض لها منذ صغرها ، مشيرة الى انها عند وصولها المانيا  توجهت إلى أحد رجال الشرطة لطلب اللجوء وبحوزتها أدلة تثبت فيها تعرضها للعنف الأسري ،حيث أبدا الكثير من المتابعين لقصة وسام السويلمي تعاطفاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعدما نشرت الفتاة الهاربة على حسابها الخاص في سناب شات أيضاً العديد من الفيديوهات ، والتي قدمتها الى الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية والتي تطالب فيها العودة الى المملكة.

حقيقة عودة وسام السويلمي للسعودية

سعى الفنان  السعودي فايز المالكي لأقناع وسام السويلمي عن نظرة الشعب السعودي لها و قام بالظهور معها من خلال بث مباشر والذي أستمر لبعض الوقت ، وبدوره قام بطمأنتها وأن الحكومة السعودية لن تقوم بسجنها أو معاقبتها كما قال لها والدها بعدما هربت منه ، وذكرت وسام أن حياتها في الغربة سيئة لأبعد حد بسبب العنصرية الألمانية الى جانب التخيلات بالتحرش التي حصلت لها بسبب قصة والدها ، ومن خلال هذا اللقاء وعدها فايز المالكي أن يستقبلها في المطار عند وصولها.

وفي دورها قطعت له وعداً بذهابها في اليوم التالي الى السفارة السعودية في المانيا والتقديم لطلب العودة الى المملكة ، مؤكاً لها أن السفارة ستقوم باستقبالها على اكمل وجه وبكل رحب ، الأمر الذي زاد من طمأنتها.

وسام السويلمي تويتر

تمتلك وسام السويلمي على منصة توتير حساب شخصي يتابعه أكثر من خمسين ألف متابعة ومتابعة ،والذي تخصصه لنشر نشاطها المؤثر في المجتمعات وخصوصاً في المجتمع السعودي والداعم للفتيات التي يحبسن في البيوت وكما تمسيهم بنفسها ( معتقلات المنازل ) ، أتى ذلك بعدما حصلت قصتها مع والدها وشقيقها ، حيث تقوم بنشر العديد من التوعيات التي تخص الفتيات وعدم التعرض لمثل ما حصل معها خلال السنوات السابقة.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وتحدثنا فيه عن حقيقة عودة وسام السويلمي للسعودية ،كما ذكرنا قصتها مع والدها وشقيقها قبل عدة سنوات.