لقد شاع مؤخراً خبر انتشار الفنانة نور قدري، ويتساءل الكثير من الأفراد حول سبب اعتزال نور قدري، وهنا في هذا المقال سوف نستعرض أسباب اعتزال الفنانة ومن هي بالتفصيل.

من هي نور قدري؟

نور قدري ممثلة ومطربة مصرية، ولدت في جمهورية مصر العربية من عام 1982م وهي تحمل الجنسية المصرية، حيث أنها قدمت العديد من الأدوار في مجال التمثيل، حيث بدأت حياتها الفنية منذ طفولتها وعملت في برامج الأطفال، حيث كان بداية نشاطها في عام 1994م، وفي عام 2001م مثلت أول دور لها في فيلم أسرار البنات وأولى ثانوي، إضافةً الى أنها درست في معهد الموسيقى العربية واشتركت في فرق متنوعة بين الأوبرا والحفلات الغنائية، كما أنها انضمت الى فرقة هاني شنودة، ولقد احتارت الفنانة نور قدري عندما عرض عليها كلاً من المجال التمثيلي والغنائي، ففضلت المجال التمثيلي على الغناء، وابتعدت نور عن الوسط الفني فجأة مع ولادة طفلها الأول حمزة، وغابت طلتها عن الشاشات العربية والمصرية سنواتٍ عديدة، ولكنها عادت من خلال مشاركاتها الكوميدية خاصة في برنامج “ساترداي نايت لايف بالعربي”.

السيرة الفنية لنور قدري:

منذ البدايات الفنية لنور قدري في طفولتها  حيث ظهرت بطابع لطيف في المسلسلات الخاصة بالأطفال، ثم وجودها في المسلسلات والأفلام، وقد تعرضت نور لعثرات في حياتها الفنية منها:

  • عام 2001م: ظهرت نور لأول مرة على الشاشة العربية في فيلم أولى ثانوي، ومنها صار وجهها مألوفاً لدى الجماهير، فظهرت في نفس العام في فيلم”أسرار البنات”و “مواطن مخبر وحرامي”.
  • 2002م _ 2004م: شاركت في الدراما المصرية في عدد من المسلسلات منها “جائزة نوبل”، والطفلة والعجوز، ومسلسل “الرجل المنتظر”، و”الأصدقاء”، وبقيت تعمل في مجال المسلسلات عاملين آخرين فظهرت في 2003م في مسلسل “العمة نور”، وفي عام 2004 مسلسل “امرأة من نار”.
  • 2005م _ 2009م: عادت للأفلام فكانت من أبطال فيلم “شباب سبايسي”، كما شاركت في أعمال درامية متعددة أهمها “حبيب الروح”، “أحزان مريم”، كما ظهرت في مسلسل “جامعة بابا” ونساء لا تعرف الندم عام 2009م.
  • 2010 _ 2011م: ظهرت في مسلسل ملكة في المنفى، وبابا نور، وثلة من الأعمال الدرامية دون ظهورها في الأفلام ومنها “موعد مع الوحوش”، و”مذكرات سيئة السمعة”.
  • 2016م _ 2020م: كانت عودة نور بعد الانقطاع، وأول مشتركاتها كانت من خلال مسلسل “ليلة” وفيلم “فص ملح وداب”، وظلت تشارك في أعمال بسيطة ومنها الناحج كفيلم “قلب أمه”، و”سبع البرمبة”، ومشاركتها في برنامج “ساترداي نايت بالعربي” الذي لفت نظر الجماهير لموهبتها.

سبب اعتزال الفنانة نور قدري:

أعلنت الفنانة نور قدري أنها قد اعتزلت عن الغناء في فترة عملها مع الفنان هاني شنودة، وقد شرحت أسباب اعتزالها خلال حديث صحفي أن من أسباب الاعتزال حاجة المغني إلى الإنتاج الذاتي، بينما تتولى الشركات التوزيع فقط حسب تصريحها، وأضافت أنها لم توافق على أي عمل جديد خاص بالغناء، وقالت أيضا من ضمن الأسباب أنها تود الاهتمام بابنها، فهو بحاجة إلى رعاية خاصة؛ لذلك اعتزلت الغناء والتمثيل، ولكنها عادت من جديد من الصفر، ومن جانب آخر فإن الفنانة نور قدري لها مكانتها المميزة في الوسط الفني، لا سيما الغناء.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال، آملين أن نكون قد أجبنا على كافة استفساراتكم وشاكرين لكم حسن القراءة.