ما هي طريقة ترفيع الطلاب في نظام نور للمرحلة الابتدائية  ان الطريقة التي يرفع فيها الطلاب في نظام نور للمرحلة الابتدائية, من الأسئلة التي تشغل بال العديد من الطلاب لمختلف المراحل الدراسية والعديد من أولياء الأمور أيضاً والذين يبحثون ليعرفوا الية انتهاء الفصل الدراسي الحالي في المملكة العربية السعودية , الموضوع الذي شغل الكثيرين من أولياء الأمور والطلاب في المراحل الابتدائية , وهذا ما سنتحدث عنه عزيزي الزائر في موضوعنا لهذا اليوم , عبر مقالتنا هذه في موقعنا موقع الجنينة من خلال الحديث عن مجموعة من الامور وهي ما هو نظام نور، ما هي طريقة ترفيع الطلاب في نظام نور، ماهي خطوات رصد الدرجات نظام نور.

ما هو نظام نور

يعد نظام نور واحد من أهم الأنظمة الدراسية في للمملكة العربية السعودية , والتي تمكن الطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث المتوسط إجراء التقييم من الفصل الأول في الفترة الممتدة من تاريخ 11 إلى 22 محرم 1444 ، في ما يتعلق بالمهارات الرئيسية والاساسية والمهمة لكل مادة ، حيث ان اعلى نتيجة من بين الانشطة هي التي يتم احتسابها، أيضا طلاب المرحلة الثانوية الذين يرغبون بتحسين مستوياتهم أو الذين لم يتمكنوا من إجراء التقييم ، سيتم في نفس الفترة المشار إليها من 11 الى 22 محرم 1444 .

 ما هي طريقة ترفيع الطلاب في نظام نور

هناك مجموعة من الخطوات يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من معرفة آلية ترفيع الطلبة في نظام نور ومن هذه الخطوات ما يلي:

  1. – ادخل الى موقع نظام نور ، ثم اختار من القائمة الرئيسية خيار ( المستخدمون ) ونختار ( الطلاب ) ومن ثم نختار من القائمة المنبثقة ( تعيين صفوف الطلبة في العام الجديد )
  2. – اذا كان الطالب سينتقل للمرحلة الثانوية للصف الاول الثانوي فانه يتوجب علينا أيضاً حينها اختيار القسم الذي يريد الطالب الدراسة فيه.
  3. – ترحيل الطلاب للسنة الجديدة من خلال خيار ( ترفيع الطلبة الذين تم اختيارهم بشكل نهائي ) وخيار ( ترقيه الطلاب بشكل نهائي )
  4. وحتى نعرف طريقة ترفيع الطلاب في نظام نور للمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية سننقل البيانات الخاصة بالطلبة الذين اتخذ قرار ترفيعهم حتى نعرضها على المدارس التي ينتقل لها الطلبة

 ماهي خطوات رصد الدرجات نظام نور

هناك مجموعة من الامور التي يجب اخذها بعين الاعتبار ومنها استكمال عمليات التقويم والرصد التي تقوم بها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فيحق لكل طلاب في الصف السادس في النظام الفصلي والمقررات ان يحسن المستوى التحصيلي الدراسي لكن ذلك يكون بعد إعلان النتائج عبر نظام نور في المملكة ويعامل الطالب المنضم عبر نظام نور بمعاملة الطالب المنتظم, لان هناك جائحة ألحقت الضرر بكل مناحي الحياة

وفي ختام مقالتنا التي سنعرضها على موقع الجنينة والتي تحدثت عن  نظام نور التعليمي فتناولنا الموضوع من عدة جوانب مختلفة وهي كما يلي وهي ما هو نظام نور، ما هي طريقة ترفيع الطلاب في نظام نور، ماهي خطوات رصد الدرجات نظام نور.