جدول الدراسة في رمضان 2023 السعودية ، عند اقتراب شهر رمضان المبارك يبدأ الطلاب بالتساؤل حول مواعيد الدراسة في شهر رمضان، فمع مجيء شهر رمضان تنتظم الدراسة في المدارس ليعلن عن بداية الفصل الثالث ، ولأن الدراسة تنتظم مع حلول شهر رمضان ومن المعلوم أن هذا الشهر يحتاج إلي القيام ببعض الشعائر الدينية وتتخلله العديد من الطقوس الدينية، وفيه عادات مميزة ومختلفة عن باقي الأيام لذلك يحتاجا لطالب إلي تعديل المواعيد المتبعة في الدراسة.

جدول الدراسة في رمضان 2023 السعودية:

تقوم وزارة التربية والتعليم باعتماد أوقات الدراسة باعتبارها الجهة الرسمية والمسؤولة عن دوام المدارس والتي تقوم باعتماد التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية، والتي يتم فيها تحديد مواعيد ووقت الدراسة في شهر رمضان المبارك كما أنها توفر للمدارس وتزودهم بتقويم المدارس المعتمد خلال شهر رمضان الفضيل والذي يعمل به خلال شهر رمضان المبارك، ومع تزامن اقتراب شهر رمضان والعودة للمدارس بعد انتهاء عطلة الربيع التي من المقرر أن تبدأ في الواحد والثلاثين من شهر مارس لتنتهي في التاسع من شهر أبريل، وتكون بداية الفصل الدراسي الثالث بحسب تقسيم العملية التعليمية في المدارس في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: تفاصيل الدراسة في رمضان بالسعودية ومواعيدها الجديدة

شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية:

حيث تتأهب المملكة العربية السعودية لاستقبال شهر رمضان المبارك والذي تتحري فيه هلال الشهر الفضيل يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شعبان، علي أن يكون السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك والذي يوافق الثاني من أبريل هذا إذا ما تم التثبت من رؤية الهلال، وإذا لم يتم رؤية الهلال يبدأ الشهر في الثالث من شهر أبريل .

موعد الدراسة في المملكة العربية السعودية في شهر رمضان:

حيث حددت وزارة التربية والتعليم الموعد الذي يتم خلاله بدء الدراسة في رمضان المبارك، علي أن يبدأ ما بين التاسعة والعاشرة ويندرج ذلك تحت النظام المرن، علي أن لا يتجاوز الوقت الزمني للحصة الدراسية الواحدة الخمس والثلاثون دقيقة، وأن تكون بداية الإجازة الرسمية الخاصة بعيد الفطر المبارك في الإثنين الموافق الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، وهذا بحسب ما تم نقله الصحيفة السعودية عكاظ.

أوقات الدراسة في شهر رمضان:

تم تحديد أوقات الدراسة بحسب الخطة التي قامت بوضعها وزارة التربية والتعليم والتي جاء فيها ما يلي:

  • عدد الساعات التي سوف تكون باليوم الدراسي ستكون أقل عن غيرها في الأيام السابقة، فالساعات الدراسية ستكون في كل من مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية مدتها ثلاث ساعات في اليوم فقط.
  • أما في المرحلتين الإعدادية والثانوية ستكون عدد ساعات الدراسة أربع ساعات.
  • وسيتم تحديد الوقت المناسب لكل مرحلة من المراحل خلال اليوم، وهذال عن طريق التصويت حتي يتم اعتماد الوقت الأفضل والذي يناسب الجميع والذي يحصل علي أعلي أصوات في الموافقة.

وفي الختام نتمنى التوفيق والنجاح والسداد لجميع الطلبة، بلغنا الله وإياكم الشهر الفضيل وكل عام وأنتم بألف خير ورمضان مبارك.