موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للجامعات ، مع اقتراب موعد الامتحانات ينشغل الطلاب في كافة المراحل الدراسية بموعد الاختبارات الخاصة بالترم الدراسي، وخاصة في المراحل الجامعية حيث يهتم الطلاب بموعد الامتحانات من أجل الاستعداد لتقديمها.

موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للجامعات:

بعد أن تم انتظام الدراسة والدوام في الجامعات الخاصة والجامعات الحكومية، حيث انطلقت الدراسة في أسبوعها الثالث للعام الدراسي الجامعي 2023_2023، مع حرص الجامعات علي تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وقد انشغل الطلاب في جميع ومختلف الكليات عن الموعد المحدد للامتحانات الجامعية الخاصة بالترم الثاني.

وبحسب الخطة الزمنية التي قام بوضعها وأقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية التي يترأسها وزير التعليم العالي والبحث العلمي تم التأكيد من قبل العديد من رؤساء الجامعات علي أن الاختبارات سيتم عقدها في الموعد المحدد لها.

امتحانات الجامعة للترم الثاني 2023:

حيث أعلن رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفي عبد الخالق بأن سير العملية التعليمية والدوام والدراسة مستمرين خلال الفصل الدراسي الثاني بشكل منتظم ودون أي مشكلات، وأشار أن الموعد المحدد لامتحانات الجامعات الترم الثاني ستكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، بالتزامن مع انتهاء الخطة الزمنية للدراسة للترم الدراسي الثاني، وأضاف أن الترم الثاني سيكون متكون من 16 أسبوعًا، بحيث أن مدة الدراسة لكافة تخصصات الكليات والأقسام والشعب الدراسية، مع التشديد على ضرورة اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

الموعد الذي تم تحديده لامتحانات الجامعة:

أكد رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفي عبد النبي أن انتظام الدراسة في الترم الثاني مع التأكيد علي أخذ الحيطة والإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وقد أشار الدكتور مصطفي عبد النبي أن موعد الامتحانات الجامعية للفصل الثاني سيكون في موعد محدد والذي تم تحديده من خلال المجلس الأعلى للجامعات خلال شهر يونيو وشهر يوليو.

لماذا تفرض الجامعة الامتحانات علي الطلاب:

إن الامتحانات الجامعية تعتبر من أهم المراحل التي يمر بها الطالب خلال مراحل دراسته الجامعية، وذلك لأن الامتحانات تقيس القدرات للطلاب وتقيس مدي القدرات العقلية وتعمل علي قياس التحصيل المعرفي للطالب خلال الفصل الدراسي الواحد، وقد أكد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق شوقي، وأنه سوف يتم الالتزام بالخطة الزمنية التي تم وضعها والتي تم الإعلان عنها، وأن الترم في الجامعات والمدارس علي حد سواء سوف يبدأ في التاسع عشر من شهر فبراير، وأنه سوف يتم الإعلان عن النتائج قبل عيد الأضحى .

ومن هنا نجد بأن  الامتحانات في جميع المراحل التعليمية وخاصة المرحلة الجامعية، وختاماً نجد بأن الامتحانات ضرورية لجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية لأنها تقيس قدرات الطلاب وتميز بين مستوياتهم، وتعمل علي تحديد الفروق الفردية بين الطلاب ومعرفة مستوياتهم الحقيقية، فالاختبارات هي التي تبين قدرات الطلاب وتحدد مستوياتهم وقدراتهم العقلية.