هي الأشكال السطحية التي تتكون منها القشرة الأرضية من جبال وهضاب وتلال وغيرها، كوكب الأرض من كواكب المجموعة الشمسية ، و هو الكوكب الوحيد الذي تتواجد فيه الحياة ، و تعيش فيه عدد كبير من الكائنات الحية ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم إجابة التساؤل هي الأشكال السطحية التي تتكون منها القشرة الأرضية من جبال وهضاب وتلال وغيرها.

هي الأشكال السطحية التي تتكون منها القشرة الأرضية من جبال وهضاب وتلال وغيرها

تعتبر كل من الجبال و الهضاب و التلال من أشكال التضاريس الطبيعية التي تتشكل منها الكرة الأرضية ، و لها العديد من المجالات و الأهمية ، حيث يوجد الكثير من التضاريس التي لها أهمية للكائنات الحية ، فهي تسهل عليه الحياة ، و توفر له الكثير من الأمور التي يحتاجها خلال مسيرة حياته على الأرض ، لذلك فنجد أن إجابة السؤال هي تضاريس الأرض.

ما أهمية تضاريس سطح الأرض

لتضاريس الكرة الأرضية الكثير من الأهمية و من أهم هذه المظاهر الطبيعية لسطح الأرض مثل البحار و الجبال و التلال و الأنهار و الهضاب ، حيث تشكلت من خلال العديد من العوامل الطبيعية المختلفة و من أهم هذه العوامل هي الضغط و الحرارة .

أهمية دراسة تضاريس الوطن العربي

و فيما يلي سنعرض لكم أهمية دراسة التضاريس في الوطن العربي ، حيث لها أهمية كبيرة ، و جاءت على النحو التالي :

  • و أيضاً من خلال دراسة التضاريس يمكن معرفة اختلاف اشكال سطحه ما بين المنخفض و المرتفع و المنحدر .
  • بالإضافة إلى معرفة الامتداد الجغرافي التاريخي للوطن العربي .
  • و من خلال دراسة التضاريس يمكن معرفة الدول التي يضمها الوطن العربي .
  • كما و يمكن معرفة أنواع المناخ المختلفة التي يتميز بها كل جزء من أجزاء الوطن العربي .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم هي الأشكال السطحية التي تتكون منها القشرة الأرضية من جبال وهضاب وتلال وغيرها ، حيث أن الإجابة كانت تضاريس الأرض، كما ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل المهمة حول الموضوع و ختمنا المقال بأهمية دراسة تضاريس الوطن العربي .