أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن نظام التعليم الالكتروني جامعه البلقاء ، كثيرا ما يبحثون من الطلاب حول كيفية نظام تعليم الجامعات ، اليوم سنقدم لكم أفضل الجامعات وهيا جامعة البلقاء وكيفية التعليم الالكتروني فيها ، ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

جامعة البلقاء التطبيقية

هي جامعة حكومية في الأردن تقع في مدينة السلط ، على بعد 47 كم من العاصمة عمان ، في 22 أغسطس 1996 صدر مرسوم ملكي بإنشاء جامعة البرقة للعلوم التطبيقية والتي بدأت التعليم في العام الدراسي 1997/1998 ، تنتشر كليات جامعة البلقاء في عدة محافظات في الأردن ، والرئيس الحالي للجامعة هو الأستاذ الدكتور أحمد العجلوني ، تضم الجامعة ما يقرب من 35000 طالب ، هناك العديد من الجامعات في كل محافظات المملكة تقريبًا ، 24 كلية 11 في الحرم الجامعي و 13 منتشرة في جميع أنحاء محافظات المملكة.

نظام التعليم الالكتروني جامعه البلقاء

كانت جامعة البلقاء التطبيقية من أوائل الجامعات الرسمية التي بدأت العمل ودعم البنية التحتية والتكنولوجيا لتحويل نظام التعليم إلى تعليم إلكتروني وإنشاء مركز لتكنولوجيا التعلم والتعليم الإلكتروني ، خصصت أجهزة حاسوب جديدة تتميز بالمواصفات الفنية ولأغراض التعلم الإلكتروني على العمل مع أنظمة الحوسبة السحابية المختصة ، لتحمل الضغوط العالية الناتجة عن الاستخدام الكثيف ، بالإضافة إلى كونها محصنة ضد انقطاع التيار الكهربائي بالإضافة إلى أنها مرتبطة بجميع كليات الجامعة بالإضافة إلى توظيف خبراء ألمان وفرنسيين لتدريب المدربين وبعد ذلك للعمل على تدريب أعضاء هيئة التدريس وتوفير المواد البحثية على النحو التالي:

  1. التدريس التفاعلي المباشر حيث يشرح المعلمون المواد ويتفاعلون مباشرة مع الطلاب.
  2. من خلال تصوير المحاضرات وتسجيلها مسبقًا ، من خلال التفاعل غير المباشر مع الطلاب ، يقوم المعلمون بشرح المادة المقدمة عبر وسائل الاتصال الإلكترونية.
  3. المشاركة غير مباشرة بواسطة تصوير وتسجيل المواد التعليمية وعرضها بشكل غير مباشر من خلال أنظمة التعلم الإلكتروني أو وسائل الاتصال الإلكترونية.
  4. تطوير مركز التعلم والتعليم والتكنولوجيا بتسجيلات المحاضرات ليتم تحميلها على الموقع في حالة عدم تمكن المعلمين من استخدام أي من الخيارات الثلاثة السابقة.

طريقة استخدام نظام التعليم الإلكتروني في جامعه البلقاء

يمكن للطلاب والمعلمين الوصول إلى نظام التعليم الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع جامعة البلقاء التطبيقية.
  2. سيؤدي النقر على أيقونة “خدمات الطلاب” متبوعة بأيقونة “التعليم الإلكتروني” إلى الانتقال إلى صفحات الكليات التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية ، مع زيادة روابط أنظمة التعلم الإلكتروني الخاصة بها أسفل كل كلية.
  3. اضغط على “نظام التعلم الإلكتروني” تحت الجامعة المطلوبة للذهاب إلى الصفحة الرئيسية لموقع التعليم الإلكتروني بالجامعة.
  4. انقر فوق رمز “تسجيل الدخول” في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور للمدرس لعرض قائمة بالموضوعات المسجلة تحت اسم هذا المعلم في ذلك الفصل ، المواد مقسمة إلى أسابيع أكاديمية وعرضها.

هل يمكن للمدرس تعديل تاريخ بداية الفصل والاضافة

كما يسمح للمدرسين تغيير تاريخ بدء الدورة بالنقر فوق الإدارة> تحرير الإعدادات> تاريخ بدء الدورة> العرض والحفظ ، لبدء استخدام خدمة التعليم الإلكتروني ، تحتاج إلى تمكين ميزة تشغيل التحرير في أعلى يمين الصفحة ، يمكن للمدرسين إضافة مواد أو خطط دراسية أو ملفات يحتاجها الطلاب باتباع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق إضافة نشاط أو مورد ، وحدد الموارد ، وحدد ملف من القائمة ، وانقر فوق إضافة.
  2. أدخل اسم المادة ووصفها ، واضغط على الزر تحميل من خيار المحتوى ، وانقر فوق تحميل ملف ، وحدد الملف المطلوب وانقر فوق الزر تحميل.
  3. ارجع إلى اسم الدورة التدريبية وانقر فوق حفظ وعرض لرؤية مادة الدورة التدريبية المضافة للأسبوع المحدد.

هل يمكن للمدرس معاينة المواد

يمكن للمدرسين معاينة المواد التي قاموا بإضافتها ، بدلاً من ذلك ، يمكن للطلاب مراجعة المواد والواجبات باتباع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق الزر “تبديل الدور” في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة.
  2. حدد “الطلاب” لعرض مواد الدراسة التي أضافها المعلمون. أيضًا ، لن يرى الطلاب زر الإضافة لأن لديهم إذنًا فقط لمعاينة المادة.

 

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الرائع الذي ذكرنا لكم فيه عن جامعة البلقاء التطبيقية ، كما سردنا لكم عن نظام التعليم الالكتروني جامعه البلقاء ، كما تكلمنا عن طريقة استخدام نظام التعليم الإلكتروني في جامعه البلقاء ، كما تحدثنا لكم عن هل يمكن للمدرس تعديل تاريخ بداية الفصل والاضافة ، وأيضا عن هل يمكن للمدرس معاينة المواد.