مما لا شك فيه يعد هذا الموضوع(مزايا وعيوب التعلم عبر الإنترنت بالانجليزي) من اهم المواضيع التي يبحث عنها الطلاب منذ الصباح في المملكة وهم يتساءلون عن فهذا السؤال يعتبر من اهم وأكثر مواضيع التي حيرتهم في الفترة الأخيرة وكيفية الإجابة الصحيحة عليها وشرحها بالتفصيل الممل، لذا سوف نتطرق في مقال اليوم على الإجابة على هذا السؤال وشرحه بالتفصيل الممل لكي يصل لكي يسهل على طلابنا فهمه بسلاسة وبطريقه رائعة.

التعلم عبر الإنترنت

منذ انتشار فايروس كورونا أصبح تعليم عبر الانترنت مصدرا أساسيا للتعلم، وذلك بسبب اغلاق جميع المؤسسات التعليمية الكثير من الناس يقصدون الانترنت تطوير انفسهم سواء كانت شهادات جامعيه او ندوات او دورات او دراسات عليا ولا يزال التعليم عبر الانترنت موجود حتى هذه اللحظة وسوف هذا المقال على إيجابيات والسلبيات التعليم عن بعد.
Since the spread of the Coronavirus, online education has become an essential source of learning, due to the closure of all educational institutions. The negatives of distance education.
The classroom atmosphere familiar to today’s children is likely to be quite different from the atmosphere their parents were accustomed to when
they were students. Many of these changes can be traced back to modern technology, which has had a progressively increasing presence in the classroom over the past several decades, but technology has not changed Not only is the classroom experience for kids, but thanks to the internet very much, technology has also changed the way kids handle their homework at home and although it is a valuable learning tool the internet also poses some problems for students today. Here are some of the advantages and disadvantages of relying on the Internet to complete schoolwork.

الإيجابيات

هنا في هذا المقال سوف نتطرق الى الإيجابيات التعليم عن بعد تنكه على شكل نقاط على النحو التالي:
  • الكتب المدرسية غير مطلوبة في هذا المجال حيث يمكن الوصول والحصول على المواد التعليمية عبر الإنترنت.
  • يمكن للآباء المشاركة بسهوله ومناقشة تقدم أطفالهما.
  • يعتبر أسهل في الدخول حيث يمكن الطلاب من الوصول الى بعضهم البعض والى المعلمين في أي وقت يريدونه.
  • ويعتبر الأقل تكلفة فعندما تكون الفصول الدراسية عبر الإنترنت على الكهرباء والمحاضرات والقاعات والفصول الدراسية والنقل وغيرها .
  • فهو يتعلم من داخل بيته فهو يستهدف التعليم الالكتروني للجماعات والأفراد بشكل عام على العكس من التعليم التقليدي الذي يحدد عدد الطلاب الموجودين داخل الفصل وحجم القاعة أيضا.
  • تساعد الدراسة عبر الانترنت الطلاب على أن يصبحوا أكثر حيوية ونشاطا أما عن الشبكات الاجتماعية فهو يتيح التعلم عبر الإنترنت والتفاعل مع الأشخاص مثيرين الاهتمام وحتى وان كانوا بعيدا وليسوا في حدود المنطقة الجغرافية.

السلبيات

أما عن السلبيات فقد كانت على الشكل التالي:

  • الآلية المعقدة للتعليم عن بعد عبر الانترنت الفصول الدراسية الموجودة بها.
  • تعتبر تقليدية وأكثر حميمية وأكثر جرأة  بين الطلاب داخل البث فلا يوجد أي خصوصيات .
  • من السهل الغش لعدم وجود مراقبين .
  • من معروف أن التكنولوجيا لها عيوب أولا فهي ليست موثوقة دائما ويمكن قطع الاتصال في أي لحظة خلال المحاضرة يمكن أن يؤدي الاعتماد فقط على الاتصال الافتراضي الى العزلة الاجتماعية والاكتئاب.
  • وكذلك من الصعب العمل على تحفيز المناقشات دون تفاعل جسدي بين المعلم وطلابه مما يؤدي الى ضعف تنمية مهاراتهم والاتصال بين الطلاب.
  • ولها سلبية أيضا فهي محدودية المشاركة بين الطلاب فيؤدي ذلك الى عدم الحضور واقعيه إلى الفصل الدراسي في الفصل الدراسي يكون هناك تفاعل وجها لوجه ما المعلم.

وهنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عبر موقعنا الجنينة فمن المعروف ان لكل بداية نهاية وأن خير العمل ما حسن اخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى ان أكون قد وفقت في سردي للعناصر السابقة للسؤال بدون ملل ولا تقصير وبذلك موضحا على السؤال بالتفصيل الممل فقد تطرقنا في هذا السؤال الي شرح التعلم عبر الإنترنت باللغة العربية والإنجليزية والإيجابيات والسلبيات بشكل سلس ويسير وسهل على الطلاب.