سبب تعطيل إجراءات تعيين المعلمين الكويتيين اليوم، أعلنت وزارة التربية و التعليم في دولة الكويت اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر للعام 2023م، تعطيل اجراءات تعيين المعلمين في الكويت، و ذلك من مختلف التخصصاتن كما وافق على التعطيل وزير التربية و التعليم د. علي المضيف، و قد تم تعطيل 120 إجراءات طلب من دولة الكويت، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على سبب تعطيل إجراءات تعيين المعلمين الكويتيين اليوم، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، كم خلال موقع الجنينة ترند، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

سبب تعطيل إجراءات تعيين المعلمين الكويتيين اليوم

كما أوضحت وزارة التربية و التعليم في دولة الكويت في تاريخ الحادي عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عن تعطيل اجراءات طلب المعلمين، كما أن المتقدمين كان قد شملهم طلب المواققة، و ذلك من شهر يونيو/ حزيران السابق، و ذلك عن طريق قرار من الوزراء بوقف اجراءتهم، و قد قيل أن السبب في ذلك هو انتظار الانتهاء من اجرارات تعيين معلمي التعاقدات الخارجية، و أن الوزراة لديها ما يقرب من 1200 وظيفة شاغرة.

لماذا تم تعطيل اجراءات المعلمين في الكويت

بعد إعلان وزارة التربية و التعليم في دولة الكويت عن تعطيل اجراءات المعلمين في دولة الكويت، و تم تعطيل ما يقارب من 120 طلب، قد تفاجأ عدد لا بأس به من المعلمين الذين قد تم تقديم طلب الموافقة لهم من شهر يونيو/ حزيران الماضي، و قد أجرو مقابلات، و حصلوا على الموافقات من الوزارة، فيتسائل البعض عن السبب وراء تعطيل اجراءات النعلمين في الكويت، و قيل أن السبب وراء ذلك هو بحجة استكمال اجراءات المعلمين من التعاقدات الخارجية.

قرار وزارة التربية الكويتية بوقف اجراءات المعلمين

بعد قرار وزارة التربية و التعليم في دولة الكويت بوقف اجراءات المعلمين، و ذلك بعد اجتيازهم مراحل المقابلات في شهر يونيو السابق، كانت تفاصيل قرار وزارة التربية كالتالي:

  • صرح وزير التربية و التعليم في دولة الكويت د. علي المضف ب الموافقة على قرار وقف اكمال إجراءات تعيين المعلمين الكويتيين في مختلف التخصصات .
  • و قد وضحت المصادر الموثوقة أن هذا القطاع يقوم ب الموافقة على المتقدمين، و هم الذين شملهم الكشف.
  • و قد تم فتح الملفات الخاصة فيهم، و قد تم إجراء المقابلات الشخصية الخاصة ب التوظيف، وذلك عن طريق لجنة مخصصة.
  • و في الحقيقة لم يتم تقديم الأوراق حتى الفحص الطبي، و حتى أن تعود مراجعة الطلبات، و ذلك في بداية العام المقبل.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن سبب تعطيل إجراءات تعيين المعلمين الكويتيين اليوم، كما و تحدثنا أيضا عن لماذا تم تعطيل اجرارات المعلمين في الكويت، و تحدثنا عن قرار وزارة التربية و التعليم بوقف اجراءات المعلمين، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكركم على متابعة القراءة، و طابت أوقاتكم.