الالاف من المواطنين يبحثون عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 على كافة مواقع البحث في الانترنت والمنصات التواصل الاجتماعي وذلك للبحث عن النتائج خلال الساعات القليلة الماضية، وجاء ذلك الاهتمام الكبير بعد ان أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان موعد اعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بات قريبا جدا ،وذلك الإعلان قد يساعد الطلاب على الاطمئنان على اجتياز مرحلة التعليم الفني بأمان موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان نتيجة تالتة دبلوم تجارة.. رابط موقع نتيجة دبلوم التجارة برقم الجلوس 2023.

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

قالت المصادر المطلعة من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للصحافة والوسائل الاعلام  بان اجمالي الطلاب والطالبات الذين يدرسون في مرحلة الدبلومات الفنية أو مرحلة الصف الثالث الثانوي الفني للعام الدراسي 2023 نحو 830 و 753 ألف طالب وطالبة منضمين للدبلومات الفنية على مختلف فروعها وسوف يؤدون امتحاناتهم داخل 3080 لجنة اختبار موزعة على جميع انحاء الجمهورية المصرية  .

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023

سوف يتم نشر رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بعد ان وقع الدكتور طارق شوقي على قرار اعتماد نتائج الدبلومات الفنية والذي من المقرر تصعيد كشوفات النتائج للموافقة عليها رسميًا في صباح يوم الأربعاء ، ثم وبعد اعتمادها سيعلن عن نتيجة الدبلومات الفنية في المدارس وعلى موقع الالكتروني للوزارة التربية والتعليم حيث يستطيع جميع الطلاب والطالبات الاستفسار عن النتيجة من خلال الدخول على صفحة نتائج الدبلومات الفنية من خلال موقع الوزارة.

تظلمات الدبلومات الفنية 2023

وحتى لا يشعر الطلاب بان حقوقهم مهضومة فقد اتاحت الوزارة التربية التعليم فرصة التظلم علي نتيجة الدبلومات الفنية بمجرد إعلانها ومن أراد التظلم عليه ان يدفع مبلغ 100 جنية رسوم عل كل مادة يرغب الطالب في تقديم طلب تظلم لها ثم يرسل طلبه الى لجنة النظام والمراقبة للاطلاع علي كراسة الإجابة ثم تحديد موعد لمراجعة كراسة إجابة الطالب وإعادة درجات الطالب في حالة وجود درجات مستحقة له وفي حالة وجود اي خطا في تصحيح درجات للطالب يتم اضافتها لمجموعه علما سوف تسترد رسوم التظلم مرة أخري عن تلك المادة اذا وجد خطأ في التصحيح.

خطوات الاستعلام نتيجة دبلوم التجارة برقم الجلوس 2023

للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية يجب اتباع الخطوات التالية :

  • فتح الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • اختيار بوابة التعليم الفني.
  • اختيار نتيجة الدبلومات الفنية.
  • تحديد العام الدراسي 2023 – 2023 .
  • من قائمة مجال قم باختيار نوع الدبلوم إذا كان دبلوم تجاري أو دبلوم صناعي أو دبلوم زراعي أو دبلوم فندقي.
  • اختيار عدد سنوات الدراسة ثلاث سنوات أم خمس سنوات.
  • كتابة رقم الجلوس بدقة.
  • اختيار أيقونة عرض نتيجة الطالب.
الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان نتيجة تالتة دبلوم تجارة.. رابط موقع نتيجة دبلوم التجارة برقم الجلوس 2023 ولقد بينا فيه كل المعلومات التي تخص هذا الموضوع نسأل الله لكم التوفيق.