نتائج الحركة الانتقالية 2024 ، يتساءل الكثير من المواطنين في دوله المغرب في التعرف على نتائج الحركه الانتقالية لعام 2023 وعام 2023 سنتعرف خلال هذا المقال على شروط تقديم الطعن في النتائج وما هي نتائج الحركة الانتقالية وبعض الإجراءات المهمة والشروط.

نتائج الحركة الانتقالية 2023

لقد اكدت وزاره التربية والتعليم في دوله المغرب عن الاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية لعام 2023 في جميع المجالات التعليمية وهيئه التدريس لمعلمي الطلاب الابتدائية والاعدادي والثانوي  حوالى 24235 أستاذ وأستاذة ، وقد اكدت على النتائج من خلال موقعها الرسمي على الانترنت وأوضحت الوزراء بإمكانيه التقديم لجميع الاسلاك التعليمية وكانت النتائج هلى النحو الاتي :

  • تعليم الابتدائي، سيستفيد منها 14631 منهم 84 أستاذ متخصص في اللغة الأمازيغية.
  • التعليم الثانوي الإعدادي سيتم الاستفادة بما يقارب 5069.
  • التعليم الثانوي التأهيلي والتقني يتم الاستفادة منها 4535 مستفيد.

رابط نتائج الحركة الانتقالية 2023

أعلنت الهيئة التدريسية عن نتائج الخاصة لهذا العام لكافه المعلمين والمعلمات وتم التوزيعهم حسب الاسلاك التعليمية المختلفة ما بين التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي ، وهي تخص هيئة التدريس التي تعمل في العديد من مؤسسات التربية والتعليم بشكل عمومي وسيبدأ الإعلان عن النتائج من تاريخ 3 يناير لعام 2023 الى يوم الجمعة 7 يناير، ويمكن الدخول الى الرابط الرسمي من اجل الحصول على النتائج من خلال الدخول الى الموقع الرسمي الخاص بالوزارة من خلال الضغط على الرابط من هنا.

الوثائق المطلوبة للمشاركة في الحركة الانتقالية

يوجد مجموعه من الاوراق والوثائق المهمة المطلوبة من اجل المشاركة في الحركة بحيث توفيق كافه الشروط والوثائق المطلوبة من الوزاره وهي كما يلي:

  • يجب إحضار نسختين من “بطاقة التعريف الوطنية” أو من “عقد ازدياد المعنية بالأمر”، وذلك بحالة الإدلاء بالشهادة الخاصة بسكن الأم.
  • أن تحضر شهادة سكن الأسرة وتكون بشكل حديث وكذلك نسخة منها.
  • أما بالنسبة إلى الأستاذة المطلقة أو الأرملة التي ترغب بأن تعود لمقر سكن الأسرة بخارج المديرية والتي قامت بالعمل بها 10 نقاط:
    • يجب أن تحضر شهادة سكنى الأسرة وتكون بشكل حديث وأيضاً نسخة منها.
    • إحضار نسختين من عقد الطلاق المصدقة، أو شهادة إلى وفاة الزوج وتكون بشكل حديث.
    • كذلك يتم تسليم نسختين من “بطاقة التعريف الوطنية” أو كذلك إحضاء “عقد ازدياد المعنية بالأمر الأستاذة” بحالة الإدلاء بالشهادة الخاصة بسكن الأم.

 

الى هنا نصل الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة وتعرفنا على ابرز التفاصيل والمعلومات عن نتائج الحركة الانتقالية بالمغرب ورابط نتائج الحركه الانتقالية الخاص بهيئة التدريس لعام 2023 وبعض المعلومات عن موعد الإعلان عن النتائج. نتائج الحركة الانتقالية 2024