موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2023، يبحث الكثير من الطلبة في جمهورية مصر العربية عن موعد المرحلة الثانية للثانوية العامة، حيث سيتم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية و التعليم، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2023.

موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2023

يترقب طلاب الثانوية العامة 2023 عن موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023 ، و أيضاً عن موعد انطلاق تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، حيث سيتم الإعلان عن عملية تنسيق الثانوية العامة بعد الانتهاء من إعلان نتائج المرحلة الأولى والذى من المقرر أن يكون نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.

و الجدير بالذكر بأنه سيغلق موقع التنسيق الإلكتروني باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الأولى للتنسيق في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء، و من ثم سيتم الإعلان عن النتائج من خلال مؤتمر صحفي، و ذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي حيث تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والجدول الزمنى والحدود الدنيا للقبول في تنسيق المرحلة الثانية 2023.

نسب النجاح في الثانوية العامة

و بحسب وزير التربية والتعليم، فإن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام بلغت 75.4% وهي أعلى من العام الماضي وكانت العام الماضي 74%.

  •  بالنسبة لشعبة علمي علوم تصل النسبة إلى 78.3%.
  • وشعبة علمي رياضيات تبلع نسبتها 81% وهي أعلى نسبة نجاح.
  • والشعبة الأدبية هبطت عن العام الماضي، لتكون 68%.

رابط المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2023

يبحث الكثير من الطلبة و الطالبات في الثانوية العامة عن رابط المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2023، و ذلك يمكن لطلاب تنسيق المرحلة الثانية 2023 تسجيل الرغبات من خلال بعد إعلان جدول المرحلة، حيث يمكن للطلبة التسجيل في التنسيق من خلال أضفط هنا.

خطوات التقديم بتنسيق المرحلة الثانية 2023

و فيما يلي سنعرض لكم خطوات التقديم بتنسيق المرحلة الثانية 2023، يجب اتباع الخطوات التالية للتسجيل في التنسيق المرحلة الثانية و هي على النحو التالي:

  • أولاً يجب الذهاب إلى إلى موقع التنسيق الالكتروني الرابط التالي “ من هنا ” من أجل التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2023
  • و من ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.
  • و بعد ذلك قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2023، يترقب طلاب الثانوية العامة 2023 عن موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023 ، و أيضاً عن موعد انطلاق تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، حيث سيتم الإعلان عن عملية تنسيق الثانوية العامة بعد الانتهاء من إعلان نتائج المرحلة الأولى والذى من المقرر أن يكون نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.