معنى كلمة الخليفة هو الحارس. صواب خطأ، حيث يوجد الكثير من المفردات في اللغة العربية ، كما و تعتبر اللغة العربية من أسمى اللغات في العالم و التي يوجد بها عدد كبير من المفردات و غنية بالألفاظ ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم معنى كلمة الخليفة هو الحارس. صواب خطأ.

معنى كلمة الخليفة هو الحارس. صواب خطأ

حيث أن هذه العبارة خاطئة ، و الجدير بالذكر أن كلمة خليفة من الكلمات العربية التي تأتي على وزن فعيلة ، كما و تعبر عن الشخص الذي يخلف غيره ويقوم مقامه وهو قائد مسلم يحكم الدولة الإسلامية ، بالإضافة إلى أنه يذكر أن أول من لقب بهذا اللقب هو الخليفة أبو بكر الصديق -رضي الله عنه-  نظرًا لأنه خلف النبي محمد صلوات الله عليه في الحكم.

من لقب بالخليفة

حيث أن أول الخلفاء هم الخلفاء الراشدون الأربعة (أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، وبعدهم الأمويين، والعباسيين، والعثمانيين، وأحيانا، عن طريق المنافسة الأسر الحاكمة في الأندلس وشمال أفريقيا، ومصر، كما  و كان معظم حكام المسلمين من الأمراء أو السلاطين، يقدمون الولاء للخليفة .

كلمة الخليفة في القرآن الكريم

حيث وردت كلمة خليفة في القرآن الكريم ، و ابرز الآيات التي وردت فيها جاءت على النحو التالي :

  •  وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ Aya-30.png La bracket.png 
  • Ra bracket.png يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ Aya-26.png La bracket.png

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم معنى كلمة الخليفة هو الحارس. صواب خطأ ، حيث عتبر اللغة العربية من أسمى اللغات في العالم و التي يوجد بها عدد كبير من المفردات ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل حول الموضوع.