من هو القائد العسكري الذي عرف باسم محرر تويتوبورغ , نقدم لكم عبر موقعنا الجنينة موضوعاً عن القائد العسكري الذي إشتهر اسمه بمحرر تويتوبورغ ولمحة عن المعركة بشكل عام ومن الذي إنتصر وما هي النتائج التي ترتبت على هذه المعركة وهل حاول الرومانيون رد الهزيمة على الجرمانيون وهل تمكنو من ذلك ؟

من هو محرر معركة تويتوبورغ

القائد بيلو فاريانو الذي ولد في مقاطعة ليمونيان من مدينة بولونيا الإيطالية ووالده هو تيتوس ويعتبر هو أول قائد في الفيلق الثامن عشر وهو مات في حرب فاروس وإشتهر باسم محرر معركة تويتوبورغ حيث يتسائل الكثير من الناس من هو محرر تويتوبورغ لعدم توفر الكثير من المعلومات عنه فإزدادت رغبة الناس في معرفة كافة تفاصيل القائد بيلو فاريانو ومعركة تويتوبورغ بين أي خصوم ومن استطاع هزيمة الأخر .

من قائد معركة تويتوبورغ

المؤرخين الرومانيون يسمون هذه المعركة بإسم الكارثة الفاريه ووقعت هذه الحرب في السنة التاسعة الميلادية كان ارمينيوس قائداً للتحالف المكون من القبائل الجرمانية ضد القائد بوبليوس كوينتليوس فاروس الذي كان يقوم ثلاثة فيالق رومانية ويعد ارمينيوس ذكياً لأنه استطاع خداع الرومانيون وحصل على الجنسية الرومانية وتلقى تعليماً عسكرياً رومانياً وإستطاع توقع الردود التكتيكية للجيش الرومانية نتيجة لمعاشرته وحياته التي عاشها بينهم وهذا هو السبب الأبرز في إنتصار الجرمانين لأن الرومانيون كانو يمتلكون القوة العسكرية الأقوى في ذلك الوقت .

أكثر معركة حسماً في التاريخ

حاول الجيش الروماني بعد المعركة بعدة أعوام بالقيام بالعديد من الحملات والغارات الناجحة ولكن هذا لم يكن كافياً لإخضاع أرض جرمانية شرق نهر الراين , إنتصار الفيالق الرومانية في معركة تويتوبورغ كان له أثار عديدة وأستمرت هذه الإثار لعدد ليس بالقليل من السنين , تعتبر هزيمة الرومانية أعظم هزيمة لروما ومن أكثر المعارك حسماً في التاريخ كاملاً .

سبب تسمية معركة تويتوبورغ بهذا الإسم

يتسائل الكثير من الناس عن السبب الحقيقي لتسمية المعركة بهذا الإسم وإجتمع أغلب المؤرخين على السبب التالي :

  •  تسميت معركة تويتوبورغ هكذا لأنها وقعت في غابة تويتوبورغ
  • هي مجموعة غابات وتلال منخفضة
  • في ولايات ساكسونيا السفلى و شمال الراين وستفاليا في ألمانيا
  • هذه المعركة هو النصر الأكبر للجرمانين على الرومانيون
  • هذا النصر لم ينساه الرومانيون أبداً لأنه يعتبر أعنف وأسوء معركة قد دخلها الجيش عبر تاريخه العريق والمزدحم بالإنجازات التاريخية .

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بسرد تفاصيل معركة تويتوبورغ ومن هو القائد الحقيقي للمعركة ومن هو الذي إشتهر باسم محرر معركة تويتوبورغ والنتائج المترتبة على هذه الحرب وكيف حصلت هزيمة الرومانيون في ظل قوتهم المهولة في تلك الفترة .