الكثير من الطلاب والاولياء المصرين في الجمهورية المصرية يتساءلون عن ما هو الدور الثاني فى الثانوية العامة،  ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن مواعيد النتائج الثانوية العامة للعام 2023، وبالتالي صرحت الوزارة التربية التعليم المصرية عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني في جميع المحافظات والمدن المصرية موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان ما هو الدور الثانى فى الثانوية العامة.

ما هو الدور الثاني فى الثانوية العامة

يتم عقد الدور الثاني لمراحل الأولى لامتحانات الثانوية العامة في جميع المحافظات المنتشرة في جمهورية مصر العربية بعد الإعلان عبر المنصات التواصل الاجتماعية وحساب الوزارة عن نتائج الدور الأول لجميع محافظات  في الجمهورية المصرية العربية.

  • وذلك كما صرحت به وزارة التربية والتعليم أن الدور الثاني سيستمر لمدة عشرة أيام متتالية.
  • إذ يتقدم لامتحانات الدور الثاني لمن لم يحالفه الحظ في الدور الأول وتنص القوانين التي تنظمها الاختبارات الثانوية العامة على أن الطالب في حالة دخوله إلى الامتحانات في الدور الثاني في مادة ما أو مادتين فإنه مجموع علاماته في هذه المادة يكون صفر أي أنه يبدأ من جديد في الاختبار في هذه المادة.
  • وفي حالة امتلاك الطالب على 10 علامات على سبيل المثال في المرحلة الأولى في المادة التي كانت قد رسبت فيها يكون مجموعة قبل دخول الاختبار الثاني صفر..

موعد الدور الثاني في الثانوية العامة 2023 مصر

صرحت وزارة التربية والتعليم التي تشرف على الامتحانات الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية على أن امتحانات الدور الثاني تبدأ من تاريخ 20 أغسطس، وسوف تمتد إلى 30 أغسطس 2023 نهاية الشهر، حيث تم وضع جدول الامتحانات ليكون لمدة عشرة أيام فقط.

جدول الدور الثاني في الثانوية العامة 2023 مصر

وضعت وزارة التربية والتعليم في الجمهورية المصرية العربية جدول الامتحانات الرسمي للدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، وهذه الجداول كانت تنتظرها الكثير من العوائل المصرية بسبب يريدون معرفة كيفية مستقبل أولادهم وهو على النحو التالي:

المادة اليوم التاريخ
 اللغة العربية والتربية الدينية السبت 20 أغسطس 2023
 اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية الأحد 21 أغسطس 2023
 الرياضيات البحتة الاثنين 22 أغسطس 2023
الاقتصاد والإحصاء الثلاثاء 23 أغسطس 2023
الفيزياء والتاريخ الأربعاء 24 أغسطس 2023
اللغة الأجنبية الأولى الخميس 25 أغسطس 2023
الكيمياء والجغرافيا السبت 27 أغسطس 2023
الرياضيات التطبيقية الديناميكا الأحد 28 أغسطس 2023
الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل الاثنين 29 أغسطس 2023
الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا الثلاثاء 30 أغسطس 2023

رابط وزارة التربية والتعليم

يستطيع الكثير ممن يريدون التعرف على نتائج الامتحانات الذهاب الى المنصات التواصل الاجتماعي وعل  حساب الرسمي لوزارة التربية والتعليم في الجمهورية المصرية العربية حيث تتوفر عبر الحساب الخاص بها اهم وافضل الأخبار والتعليمات المختصة بمستوى التعليم، إضافة إلى من المستطاع الحصول على نتائج الدور الأول للثانوية العامة والتعرف على جدول الدور الثاني.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ما هو الدور الثانى فى الثانوية العامة ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.