لماذا سميت فلسطين بهذا الاسم ، منذ الأزل و تعرف دولة فلسطين على أنها مهد الحضارات و الديانات و موطن الأنبياء فكان فيها إبراهيم خليل الله ، و يطلق اسم المنطقة على أناسها و عبر الجنينة سنتعرف على سبب التسمية لدولة فلسطين

لماذا سميت فلسطين بهذا الاسم

لم يتم التعرف بشكل قاطع على طريقة الحياة التي كانت على الأراضي الفلسطينية ، و لكن سهلت الاكتشافات التي كانت تبحث عن الأثار معرفة طرق الحياة البسيطة التي كان يعيشها الناس الذين سكنوا هذه المنطقة قبل 7500 قبل الميلاد.

و كانت فلسطين منذ الأزل تعرف على أنها مكان غزوات و صراعات على الأرض و الدين و المقدسات ، فيما حصلت فلسطين على اسمها من القبيلة التي سكنت فيها أول العصور ما قبل الميلاد و هي القبيلة (الغزية الكريتية) و كانت قد اندمجت مع الكنعانيون العرب الأوائل الذين سكوا فلسطين و هم من العرب الأصليين الذين سكنوا في دولة فلسطين لأول مرة.

ما هي أقدم مدينة تاريخية في فلسطين

تعرف مدينة أريحا هي المدينة الأقدم في فلسطين و التي استوطن فيها قبائل عربية و شهدت الآثار على أنهم كانوا يعيشون فيها حياة بسيطة في الفترة الواقعة ما بين عامي  7500 و 3100 ما قبل الميلاد، و في أواخر الألف من الرابع ما قبل الميلاد  ، بدأ السكان في أراضي أريحا يتعرف على النحاس و يقومون باستخدامه في بعض الصناعة البدائية البسيطة و من هذا جاء إطلاق على هذه الفترة العصر النحاسي.

 أول من سكن فلسطين

الكنعانيون هم أول من هاجر إلى أراضي فلسطين و سكنوا في سواحلها و سميت بأرض كنعان نسبة إلى جدهم الأول ” كنعان” ، و ذلك قبل ثلاث ألف ما قبل الميلاد ، و كانت تتحدث بثلاث لغات و هي الكنعانية و العربية و الآرامية ، و بقيت محافظة على اسم أرض كنعان حتى عام 1200 قبل الميلاد في الفترة التي غزاها القبائل الكريتية.

نبي الله إبراهيم في فلسطين

قدم سيدنا إبراهيم عليه السلام مهاجرًا من بلدة أور في دولة العراق إلى فلسطين و فيها أنجب ابنه إسحاق الذي يكون والد سيدنا يعقوب عليه السلام  ، و الذي كان يسمى إسرائيل و الذين يدعون الإسرائيليون بأنهم ينتسبون إليه.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان لماذا سميت فلسطين بهذا الاسم و تعرفنا على سبب اطلاق الاسم الأول على فلسطين و أول من سكنها و وجد نبي الله ابراهيم عليه السلام و أولاده فيها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.