من هو برنارد أرنو أغنى شخص في العالم؟، صار الملياردير برنارد أرنو يعتبر أوروبي يتصدر قوائم أغنى أغنياء العالم، مما جعل الأميركي إيلون ماسك احتلال المركز الثاني بعد أن كان تمركز القائمة طوال عدة أعوام ماضية.

وبحسب قوائم أغنى أغنياء دول العالم التي تم انتشارها عن طريق وكالة “بلومبرغ” للأخبار قبل أيام، وتم اطلاع عليها “العربية نت”، فقد صار الفرنسي أرنو أغنى الأغنياء في دول العالم لأول مرة، علاوة على ذلك عن أنه أول أوروبي يتنصب ويتربع على قمة هذه القوائم التي لطالما تمركزها رجال الأعمال الأميركيون.

ثروة برنارد أرنو

تم انشغال الكثير من وسائل الاعلام الغربية طوال الأيام السابقة بنشر التقارير والأنباء التي ترتبط برجل الأعمال الفرنسي الذي صار الأغنى في أوروبا دول والعالم على الإطلاق.

وبحسب المعلومات التي جمعها  من مصادر متنوعة فإن أرنو يتعين منصب مدير شركة (LVMH) العالمية الفرنسية العملاقة للسلع الفاخرة.

صارت ثروة أرنو في الوقت الحالي عند مستويات 171 مليار دولار أميركي، وتراوحت بذلك ثروة المدير التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك التي تبلغ 164 مليار دولار، من خلال لمؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات.

وقلت صافي ثروة ماسك التي تتجاوز 107 مليارات دولار هذه السنة فيما تمت معاناة ثروة أرنو، التي تكون نابعة من حصته التي تكون مسيطرة في الشركة الفرنسية العالمية من انخفاض أكثر تواضعاً التي تراوح تقريبا 7 مليارات دولار.

ويعود التنوع جزئياً إلى أداء أسهم الشركات التي يحتويها كل منهما حصصاً فيها، كما أن شراء ماسك لتطبيق لتويتر التي ساعدت في قلة ثروته ومع ذلك، فهو لا يتواجه خطراً وشيكاً من العودة أكثر في القائمة، حيث تبقى  ثروته أكبر بشكل مرتاح من ثروة الصناعي رجل الأعمال الهندي غوتام أداني، وكذلك منشئ أمازون جيف بيزوس، والذين يحتلون المرتبة الثالثة والرابعة بشكل متتالي.

من هو برنارد أرنو أغنى شخص في العالم؟

وتقول الاحصائيات إن أرنو حمل طويلاً لقب أغنى شخص في دول أوروبا، لكن الرجل الذي يبلغ من السن 73 عاماً يتم احتفاظه بمظهر أقل بكثير من ماسك ولا ينشط شخصياً على أي مواقع تواصل اجتماعي أساسية وهو مرتبط ولديه خمسة أولاد، يعمل كافتهم في شركته أو إحدى العلامات التجارية التي تتبع لها.

ويقول دراسة نشرته شبكة “سي إن إن” الأميركية إن أرنو نشأ في مدينة روبيه التي تقع شمال فرنسا سنة 1949، وتخرج في مدرسة البوليتكنيك المتميزة، وهي مدرسة هندسية في مدينة باريس. ثم كانت بداية حياته المهنية في شركة الإنشاءات المملوكة للأسرة (Ferret-Savinel)، وصار مدير مجلس الإدارة في سنة م 1978 بعد ترقيات متتالية.

حكاية الفرنسي برنارد أرنو

وفي السنة 1989 اشترى أرنو حصة مسيطرة في (LVMH)، وبعد سنتين فقط شغل مركز مدير مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة، ويبقى  منذ ذلك الحين وحتى وقتنا في نفس المنصب وعلى الرغم من أن لقبة قد لا يكون مشهورا على الفور للعديد، إلا أن العلامات التجارية التابعة التي لعب أرنو دوراً رئيسيا في نموها من كريستيان ديور إلى دوم بيريجنون صارت أسماء مشهورة.

وعلى مدى العقود الثلاثة السابقة، حول أرنو شركة (LVMH) إلى قوة للسلع الفاخرة مع 75 علامة تبيع الكحول والأزياء والسلع الجلدية والعطور ومستحضرات التجميل المتنوعة والساعات والمجوهرات والسفر القائم الفاخر والإقامات الفندقية، وافتتاح أول متجر (Louis Vuitton) في دولة الصين في بكين عام 1992.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو برنارد أرنو أغنى شخص في العالم؟، الذي الذي ذكرنا اهم المعلومات حول شخصية العالمية الفرنسي أرنو أغني رجل في العالم، وختاما نتمنى ان ينال اعجابكم منا جزيل الشكر.