تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة. صواب خطأ، سوف نتعرف اليوم في هذا المقال على اجابة السؤال الدراسي من مادة العلوم هل تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة. صواب خطأ  و ستكون الاجابة الصائبة متوفرة في مقالنا و من المهم و الضروري معرفة الي ماذا تنتمى المجموعة الشمسية و التعرف على مجرة التبانة و في مقالنا هذا سوف نتعرف ايضاً عن المجموعة الشمسية و عن ما هي مجرة التبانة فتابع المقال و تعرف على الاجابة الصحيحة من خلال موقعنا الامع الجنينة.

حل سؤال تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة. صواب خطأ

و يعتبر درس المجموعة الشمسية من اهم الدروس مادة العلوم لصف الرابع في المملكة العربية السعودية لذلك على المعلمة تبسيط الدرس و توضيحه مع الرسومات التوضيحية و استخدام الوسائل و مشاركة الطلاب في المعلومات ليسهل عليهم استيعاب الدرس و الآن سوف يتم الاجابة عن هذا السؤال تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة. صواب خطأ و الاجابة هي :

  • حل سؤال تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة. صواب خطأ
  • الاجابة: صواب

و ذلك لأن المجموعة الشمسية هي عبارة عن جزء من مجرة التبانة

ما هي مجرة التبانة

هي التي تنتمي اليها الشمس و النجوم التي نراها يعني ان المجموعة الشمسية و النجوم جزء من مجرة التبانة، و سميت النجوم بهذا الاسم لكثرة نجومها، و هناك العديد من الحقائق عن مجرة التبانة لا يعلمها الكثير و يعتبر ايضاً اسم مجرة التبانة لغزاً ليس له تفسراً و اعتبر مجرة التبانة حلزونية ذات اربع اقسام  او اذرع و هي الذراع الجبار و ذراع برشاوش و ذراع القوس و ذراع قنطروس، و يبلغ عدد النجوم في سمانا في مجرة التبانة مئتان الف مليون نجم.

المجموعة الشمسية

هي عبارة عن نظام كوكبي يتكون من  الشمس و ما يدور حولها من نجوم و مجرات بما فيها الارض و المجرات و يشمل النظام الشمسي اجراماً صغيرة الحجم، و يدور اقماراً ايضاً حول الشمس ولكن بشكل غير مباشر و هي اقماراً طبيعية و التي يبلغ عددها ١٥٠ قمراً في النظام الشمسى واثنان منهما اكبر من حجم كوكب عطارد و تحتوي المجموعة الشمسية على عدد من الكوكب التي يعتبر اكبرها المشتري و اصغرها عطارد و كوكب الارض التي عليه الحياة فقد و كوكب الجمال زحل.

و الي هنا وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن حل سؤال العلمي تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة. صواب خطأ و تمت الاجابة عليه بشكل صائب مع توضيح السبب و ايضاً تحدثنا عن مجرة التبانة و معلومات عن المجموعة الشمسية و في الختام اتمنى لكم التوفيق اعزائي الطلاب و الطالبات وفقكم الله و دمتم بخير