في الرقم التالي كم ضعفا يمثله الرقم، الرياضيات من المواد الشيقة التي تحتاج إلى الإبداع و التفكير للحصول على الإجابة و من خلال موقعنا الجنينة سوف نتعرف على إجابة السؤال السابق الذي تم طرحه في المرحلة الابتدائية في مادة الرياضيات.

في الرقم التالي كم ضعفا يمثله الرقم

سؤال تم إدراجه ضمن المناهج التعليمية ، يتمثل في إيجاد الضعف لعدد موجود في منزلة الآلاف بالمقارنة مع الرقم الموجود في منزلة المئات و الرقم هو ( ٦٣٣٩٩) ، و من خلال الرقم فإن الرقم (٣) في منزلة الآلاف و الرقم (٣) الذي يليه في منزلة المئات و  بناء على ما سبق نستنتج بأن عدد الاضعاف في الرقم السابق هو.

الإجابة: (١٠).

تعريف علم الرياضيات

هو عبارة عن مجموعة من المعارف مجردة ناتجة عن استنتاج منطقي تم تطبيقه على كائنات رياضية مثل : الأعداد ، و الأشكال و المجموعات و البنيات و التحويلات.

كان جل اهتمام الرياضيات في دراسة المواضيع الكمية و البنية و التغيير و الفضاء و حتى هذا الزمن لم يتم إيجاد تعريف متفق عليه لمصطلح علم الرياضيات.

أيضاً علماء الرياضيات في سعي دائم إلى استحداث أنماط رياضية جديدة من أجل المساعدة في صياغة الفرضيات ، عن طريق استعمال الإثبات الرياضي للوصول إلى الحقيقة.

و أول ظهور الحجج الرياضيات كان في الرياضيات اليونانية  و بالذات في أصول إقليدس و جوزبيه بيانو و ديفيد هيلبرت و غيرهم من الذين كان لهم و بروع في علم الرياضيات.

العدد المضاعف في الرياضيات

هو ذلك العدد الذي يكون من حاصل ضرب كمية ما في عدد صحيح ، و بلغة الرياضيات ، يتم تعريف الكمية على أنها (أ) مضاعف للكمية (ب) ، أي بمعنى حاصل ضرب ن*ب =أ ، حيث يكون (ن) عدد صحيح مضاعف.

مثال على العدد المضاعف أو المضاعفات

و هي فرع من فروع الرياضيات التي يتم تدريسها للكلاب ضمن المرحلة الإبتدائية و الأساسية ، و هذه هي بعض الامثلة على مضاعفات الأرقام و هي كالتالي :

  • الرقم (١) : كل الأعداد الطبيعية هي مضاعفات الرقم (١).
  • الرقم (٥) : كل الأرقام التي تبدا من (٠) إلى(٥) هي مضاعفات الرقم (٥).
  • الرقم(١٠) : جميع الأعداد التي تنتهي بـالرقم(٠) هي من مضاعفات الرقم (١٠).

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي تناول الحديث عن في الرقم التالي كم ضعفا يمثله الرقم و تعرفنا إلى إجابة السؤال و علم الرياضيات و امثلة على مضاعفات الأعداد  ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد ، اذكر لكم زيارة موقعنا دمتم بود.