عدد أربعة من المظاهر الحياتية للمستهلك غير الرشيد؟ نرحب بكم أعزائي المتابعين في موقعنا موقع الجنينة سوف نوضح لكم في بحثنا هذا عن عدد اربعة من المظاهر الحياتية للمستهلك غير الرشيد؟ نعلم أننا في هذا العصر نعيش تغيرات متجددة ومتنوعة في جميع مجالات الحياة المختلفة , والسبب في ذلك التغير هو التطور الفكري للبشر والنقلة النوعية في عالم التكنولوجيا التي حدثت في بداية القرن العشرين  وهذا التغير العظيم في التكنولوجيا يجيب لنا على سؤال عدد اربعة من المظاهر الحياتية للمستهلك غير الرشيد؟

عدد اربعة من المظاهر الحياتية للمستهلك غير الرشيد؟

  • لا يفكر المستهلك الغير رشيد سوا في إشباع رغباته وحاجات دون اعتبر أي أسباب.
  • لا يهمه سعر وثمن المنتج يدفع سعره مهما كان.
  • ولا يهمه انه في حاجة لذلك المنتج أو الخدمة أو السلعة أو لاء يشتريها بغرض التمكن والتملك فقط.
  • ولا يهمه مدى هي جودة المنتج أو الخدمة.
  • وفي حالة عدم امتلاكه للمال يقوم في الإقراض ليشتري ذلك المنتج.

اما لان سوف نتحدث عن بعض صور من ثقافة الاستهلاك غير الرشيد

دايما ما تنقسم حاجات الانسان حول ما هي مهمة وأساسية ولا غنا عنها وحول ما هي غير مهمة وثانوية ويمكن الاستغناء عنها , فمن المهم ان يقوم الانسان بكافة الأنشطة  والأعمال والجهد لكي يوفر ذلك الاحتياجات الأساسية التي لا يستطيع الانسان العيش بدونها , وتختلف تلك الأساسيات من شخص لأخر ومن مجتمع لمجتمع فهناك أساسيات تعبر أساسية في بعض المجتمعات وتعتبر ثانوية في بعض المجتمعات الأخرى.

وفي زماننا هذا وبسبب التغير و التطور المختلف في جميع المجالات الحياة والتطور التكنولوجي , فأصبحت هناك تغيرت بالمقاييس فأصبحت العديد من الأمور الثانوية الغير مهمة لأمور مهمة وأساسية, لذلك أصبح هناك مظاهر غير ارشادية في مجتمعاتنا وهناك العديد من الأمور التي أدت لثقافة الاستهلاك الغير رشيد , وهي التقليد الأعمى و المظاهر الكذابة و الشعور بالنقص و هناك أيضا سبب أساسي في ظهور ثقافة الاستهلاك الغير رشادي وهي الدعاية والإعلان التي أصبحت من أهم الأسباب التي للاستهتار في موارد المجتمعات واستهلاك كميات كبيرة من السلع والخدمات بسبب ومن دون سبب وتقوم أيضا الدعاية والإعلان بتغير سلوك المستهلك وإعادة توجيه رغباته و احتياجاته, ووجود تطور عالي في تكنولوجيا واستخدام الهواتف والأجهزة الذكية والشاشات ساعد على انتشار الدعاية ولإعلان .

وفي ختام موضوعنا عبر موقعنا موقع الجينية وضحنا الأسباب الأساسية لثقافة الاستهلاك الغير رشيدي  وعدد اربعة من المظاهر الحياتية للمستهلك غير الرشيد؟ لذلك الاهتمام في الشكل  و المظاهر وظهور واعتبرا المادية والمال أهم من الثقافة والأخلاق والعلم هو السبب الأول من ظهور الثقافة الاستهلاك الغير راشد.