ابرز ما تشتهر به المنطقة الشرقية، تعتبر المنطقة الشرقية من الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، وخصوصا أنه يوجد فيها أكبر الأقاليم السعودية من حيث المساحة، وفق بيان الاحصاء الذي صدر عام 2010 ميلادي، والسبب وراء ذلك هو أنه يوجد فيها عدد كبير من الأماكن التاريخية والسياحية بما فيها المدن السياحية، التي تحمل طابع سياحي وعددها يكون إحدى عشر مدينة في المنطقة الشرقية، ومن خلال مقالنا سنعرف ابرز ما تشتهر به المنطقة الشرقية عبر موقعنا الجنينة.

ما هو أبرز ما تشتهر به المنطقة الشرقية

يوجد في المنطقة الشرقية إحدى عشر مدينة تحمل الطابع السياحي، وهذه المدن تكون (مدينة الدمام، مدينة الجبيل، مدينة الخبر، مدينة الظهران، مدينة القطيف، مدينة الخفجي، مدينة النعيرية، راس تنورة)، المليئة بالفنادق ذات الخدمات المتعددة والمتميزة وكذلك ذات المنظر الجذاب والتاريخ العريقة , وسنتطرق لها فيما بعد وبالإضافة الي يوجد المطاعم التي تقوم بتقديم أشكال وأنواع متنوعة من المأكولات الشهية، في كافة مدن المنطقة الشرقية بما فيها وجبات سريعة تكون خاصة بأطباق شعبية محلية، وأيضا يوجد مطاعم شامية وغربية وعلاوة علي ذلك يوجد فيها الأسواق الشعبية التراثية، من أجل أن يتم بيع كل ما يعبر عن التراث السعودي وثقافة البلد وكذلك توجد  المولات العصرية.

اقرأ أيضا:أمراء المنطقة الشرقية بالترتيب

ما هي أفضل الأماكن السياحية في الدمام

يوجد مجموعة ضخمة من الفنادق في المنطقة الشرقية التي تتوزع بين مدنها الإحدى عشر، وعلاوة على ذلك تعتبر هذه الفنادق من أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية، كعنصر جذب لأكبر عدد من السياح يقصده للتمتع بما فيها من أماكن سياحية، مثل مدينة الدمام التي تكون واجهة الترفيه الأولي بسبب أنه يوجد فيها أكبر عدد من الأماكن السياحية، وأشهر الشواطئ وكذلك المنتزهات ذات المنظر الخلابة ليشعر السائح بالراحة والاسترخاء، لكل أفراد العائلة بما فيها من أطفال ومن أهم الأماكن السياحية فيها تكون على النحو التالي:

  • بحيرة مدن تعد أكبر البحيرات الصناعية وهكذا توفر أجواء مريحة وهادئة، وسط أشجار النخيل في مساحات خضراء وأيضا مياه البحيرة الصافية.
  • جزيرة المرجان توجد في الدمام منذ عشرون عام التي تكون جزيرة طبيعية، تم ربطها بكورنيش الدمام عبر جسر فهي جزيرة مليئة بالمساحات الخضراء، ويوجد فيها أماكن ترفيهية مثل مسارات للتنزه ومرفأ صغير لتسير رحلات بحرية وكذلك ملاعب رياضية.
  • الواجهة البحرية في الدمام أو ما تسمى” منتزه الملك عبد الله”، الذي يكون من أجمل منتزهات في مدينة الدمام، وأهم الاماكن السياحية في المملكة العربية السعودية عموما، وبالذات مدينة الدمام التي توجد في الجزء الغربي من شارع الملك عبد الله التي تطل على كورنيش الدمام.
  • كورنيش الدمام هو أكثر المنطق شعبية بالبلاد لجذب السياح والأجانب، الذي يوجد فيه منتزه الملك عبد الله ومدينة الملاهي وكذلك مناطق ألعاب الاطفال والمطاعم.

ما هي الاماكن السياحية المنطقة الشرقية الخبر

يوجد في الخبر أفضل الأماكن السياحية بعد الدمام، بما فيها من أماكن سياحية مثل:

  • شاطئ الغروب تم تقيمه كثاني أجمل الشواطئ بعد شاطئ الهاف مون، الذي يزوره السياح وأيضا السكان المحليون في الجولات السياحية، فهو يتميز بمنتجع سياحي الذي يقوم بتقديم خدمات متنوعة، مثل زيارة الحديقة المائية والاستمتاع برؤيتها، وكذلك السباحة بالشواطئ والاسترخاء عليه وأخيرا ركوب القوارب والتجديف بها في البحيرة.
  • فنادق الخبر يوجد فيها أضل الفنادق في المنطقة الشرقية، حسب أراء وتقييمات الزوار.
  • جسر الملك فهد الذي ذاع صيته خارج المملكة العربية السعودية فهو الجسر الطويل، فوق مياه البحر في الخبر الذي يربط السعودية بالبحرين بمسافة تصل الى 26 كم، وهكذا يمكن التمتع بإطلالة رائعة ومميزة علي البحر وقت تناول وجبتك الشهية، من المطاعم والمقاهي المنتشرة عند جسر الملك.

ما هي أهم الأماكن السياحية في مدن المنطقة الشرقية

يوجد مدن ثانية غير الدمام والخبر في المنطقة الشرقية، التي تحتوي على أماكن سياحية مثل:

  • الخفجي مثل كورنيش الخفجي وميدان الفروسية.
  • حفر الباطن مثل الفنادق منتزه بودل والسوق الشعبي.
  • الإحساء مثل قصر إبراهيم ومتحف الاحساء للتراث.
  • الجبيل مثل شاطئ النخيل الجبيل ومحمية الجبيل.

وفي نهاية المطاف نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن ابرز ما تشتهر به المنطقة الشرقية، ذات الطابع السياحي بما يوجد فيها من أماكن سياحية في كل مدن المنطقة الشرقية.