جامعة ام القرى بوابة القبول الموحدة، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن القبول في جامعة أم القرى الموحدة، يبحث العديد من الطلاب في المرحلة الجامعية عن القبول الالكتروني للتسجيل في الجامعة، مما يوفر الجهد عليهم، جامعة أم القرى تضاعف عدد المقبولين في السنة الأولى المشتركة والسنة التأهيلية المسائية، تعلن جامعة أم القرى عن نتائج القبول للعام الدراسي الجديد، بوابة القبول الموحد في جامعة أم القرى مؤشر تنبيه من بوابة القبول الموحد لجامعات الرياض للطلاب، المرحلة الأولية والأولى هي مرحلة المراجعة.

جامعة ام القرى بوابة القبول الموحدة

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة أم القرى عن فتح باب القبول لبرامجها غير مدفوعة الأجر للعام الدراسي المقبل من تاريخ 10 شوال 1444 هـ وحتى 19 شوال 1444 هـ ، مشيرة إلى أن كافة إجراءات القبول ستكون الكترونية عن بعد ولا تتطلب حضور المتقدم من الذكور أو الإناث إلى مقر الجامعة مع العلم أن موعده، جامعة أم القرى صرح علمي يوفر شهادات التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية ، حيث لا تزال جامعة أم القرى تمنح الدرجات الجامعية لطلابها حتى الآن ، بالإضافة إلى أن جامعة أم تطلق الجريدة الإلكترونية في عامها الثالث مع إعلاميات، أم القرى تشارك في برنامج التطعيم الوطني ضد فيروس كورونا مدير جامعة أم القرى يتسلم تقرير عمادة القبول والتسجيل بالأخبار السعودية جريدة عكاظ.

بوابة القبول الموحد بالجامعة

تستقبل أم القرى 30 ألف طلب لجريدة غراس الإلكترونية أم القرى الثانية بالتساوي في تحدي البحث الاقتصادي لمؤسسة بلومبيرج العالمية ، واستمارة الثانوية العامة الأصلية أو ما يعادلها بثلاث نسخ منها ونسختين من الهوية ، بطاقة الأحوال المدنية أو بطاقة الأسرة في حالة عدم وجود بطاقة الأحوال المدنية ، يجب على غير السعوديين من الأمهات السعوديات إحضار نسختين من شهادة الميلاد ونسختين من شهادة الميلاد.

كلمة معالي مدير الجامعة

وأوضحت جامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية أن عملية قبول الطلاب في الجامعة للعام الدراسي الحالي مرت بمجموعة من المراحل، عُرفت هذه المراحل بجدول القبول وكانت هذه المراحل: موقع التقديم بجامعة أم القرى ، وجامعة أم القرى تسمح بتأكيد القبول ، صحيفة المواطن الإلكترونية.

شروط القبول بجامعة أم القرى

جامعة أم القرى هي أول جامعة تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية ، والتي كانت تعتبر أول جامعة تمنح الطلاب درجة جامعية:

  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو شهادات معادلة أخرى.
  • إذا لم تحصل على شهادة الثانوية العامة وكنت تقدم طلبًا في الجامعة ، فيجب اجتياز الشهادة الثانوية العامة في غضون فترة لا تتجاوز عامين ، ولكن إذا حصلت على شهادة الثانوية العامة ، فيجب ألا تكون فترة الحصول عليها. تتجاوز خمس سنوات قبل التقديم.
  • هناك العديد من الاختبارات والمقابلات التي يتم إجراؤها من أجل القبول في الجامعة.
  • يجب أن تجتاز كل هذه الاختبارات وخاصة اختبار التحصيل.
  • إذا كان الطالب عاملاً فعليه إحضار وثيقة من صاحب العمل توافق على الالتحاق بالجامعة.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يتم طرده من أي مؤسسة تعليمية أو كلية أو أكاديمية.

تاريخ التسجيل في موقع جامعة أم القرى

تحدد إدارة الجامعة إعادة التسجيل على مواقع الجامعة:

  • يتم إجراء الامتحانات لجميع الطلاب والمفضلين لديهم بناءً على النسبة المئوية المرجحة التي حققها كل طالب.
  • بالنسبة لطلاب التعليم العالي ، يبدأ التسجيل في 16 نوفمبر ، وينتهي في 25 نوفمبر ، بينما يبدأ التسجيل للطلاب الجامعيين في 22 نوفمبر وينتهي في 26 نوفمبر.

كيفية التسجيل في جامعة أم القرى

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل في جامعة أم القرى ، ومن هذه الخطوات:

  • أدخل الموقع الرسمي للجامعة.
  • بعد ذلك تم اختيار الخدمات الإلكترونية واختيار بوابة القبول الموحدة.
  • يتم اختيار المستخدم الجديد ، وبعد النقر عليه تظهر قائمة مليئة بالبيانات ، والتي يجب ملؤها بالكامل ، ثم الضغط على كلمة التالي.
  • بعد ذلك يتم إدخال جميع التخصصات والمواد المطلوبة ، ويتم الضغط على رجلي ، وبعد ذلك ينتظرون لتحميل وإرفاق المستندات المطلوبة ، ثم انتظار رسالة توضح مواعيد المقابلات والاختبارات.

ماجستير من جامعة أم القرى

أكثر ما يميز جامعة أم القرى أنها توفر للطلاب العديد من الإمكانيات ، حيث تجعل الطالب قادراً على الحصول على درجة الماجستير بعد حصوله على درجة البكالوريوس في جميع التخصصات المتاحة في الفقه والسنة والحاسوب والشرع وغيرها الكثير، التخصصات التي يقبلها عدد كبير من الطلاب، قم بذلك بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن جامعة ام القرى بوابة القبول الموحدة، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قمت بتقديمها لكم وشكراً على متابعتكم حتى نهاية المقال، و دمتم بخير.