هل راس السنة الميلادية إجازة رسمية في السعودية , حيث يبحث العديد من الطلاب والعاملين في القطاعين العام والخاص عن الإجازات المعترف بها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، بالإضافة إلى تلك المعترف بها من قبل حكومة المملكة ومجلس شؤون الموظفين مع اقتراب حلول العام الجديد، وفي السطور التالية سنتعرف عبر موقعنا الجنينة على هل راس السنة الميلادية إجازة رسمية في السعودية.

هل راس السنة الميلادية إجازة رسمية في السعودية

وبما أن المملكة العربية السعودية لا تعلن يوم رأس السنة الميلادية عطلة رسمية لجميع القطاعات، فقد تميزت تلك الأمسية بإطلاق الألعاب النارية بالإضافة إلى عدد من المظاهر والاحتفالات بما في ذلك سانتا كلوز وشجرة عيد الميلاد، وتعتبر المملكة ذلك اليوم من البدع والاختراعات التي تحرم المزيد من الاحتفالات في الأماكن العامة وما شابهها، الألعاب النارية وسانتا كلوز وأشجار عيد الميلاد ليست أمثلة على احتفالات رأس السنة في المملكة العربية السعودية، هذا محظور في المملكة العربية السعودية ولا يُسمح بأي احتفالات أو عروض عامة للطقوس من أي نوع في هذا اليوم.

العطل الرسمية للموظفين في السعودية 2023

وفقاً للأنظمة الداخلية لكل مؤسسة وافقت حكومة المملكة العربية السعودية على إتاحة 9 أيام إجازة خلال العام الحالي 2023، يستحقها موظفو القطاع العام أو إجازات معترف بها من قبل القطاع الخاص كما يتبع:

  • إجازة يوم التأسيس: اليوم الثاني والعشرون من شهر شباط سنة 2023 الموافق لليوم الثاني من شعبان سنة 1444 هـ.
  • إجازة عيد الفطر: مدة الإجازة أربعة أيام لأن إجازة العيد تبدأ في الأول من شوال عام 1444 هـ وتنتهي في الرابع من نفس الشهر الموافق الحادي والعشرين من أبريل.
  • إجازة عيد الأضحى: يبدأ عيد الأضحى المبارك في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة من عام 1444 هـ وينتهي في اليوم الثاني عشر من نفس الشهر الذي يوافق اليوم السابع والعشرين من شهر يونيو من العام التالي. 2023 م.

قائمة الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية 1444

يشهد عام 1444 هـ – 2023 م عددًا من الإجازات الرسمية موضحة في الجدول التالي، تعتمد المملكة العربية السعودية على العطلات الرسمية المختلفة داخل المملكة العربية السعودية:

العطل التاريخ بالميلادي اليوم
يوم التأسيس الثاني والعشرين من شهر فبراير عام 2023. الثلاثاء
عيد الفطر الواحد والعشرين من شهر أبريل، وتنتهي في الرابع والعشرين من ذات الشهر. الأحد إلى الأربعاء
عيد الأضحى السابع والعشرين من شهر يونيو للعام المقبل 2023 م، وتنتهي في الثلاثين من ذات الشهر. الجمعة إلى الثلاثاء
اليوم الوطني للمملكة 23 سبتمبر من سنة 2023 الجمعة

نصل الى هنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على هل راس السنة الميلادية إجازة رسمية في السعودية، وبما أن المملكة العربية السعودية لا تعلن يوم رأس السنة الميلادية عطلة رسمية لجميع القطاعات، فقد تميزت تلك الأمسية بإطلاق الألعاب النارية بالإضافة إلى عدد من المظاهر والاحتفالات بما في ذلك سانتا كلوز وشجرة عيد الميلاد.