الخدمات الذاتية جامعة الامام تسجيل الدخول، قامت جامعة الامام محمد بن سعود قامت بتخصيص رابط خاص بها، من أجل تشغيل الخدمات الذاتية بالموعد المحدد للتسجيل، وعلاوة على ذلك تم تحديد الفترة الأولي للطلاب أما الفترة الثانية فتكون للطالبات من أجل منع حدوث ضغط على الموقع، الأمر الذي يؤدي الى توقفه في النهاية ومن خلال مقالنا سنعرف الخدمات الذاتية جامعة الامام تسجيل الدخول، عبر موقعنا الجنينة وهكذا سنعرف كيفية التسجيل وخدمات القبول والتسجيل.

نبذة عن جامعة الامام الخدمات الذاتية

تم افتتاح جامعة الامام في عام 1990 ميلادي لكن تم تأسيسها في عام 1982 ميلادي في عهد الملك خالد، التي أصبحت من أفضل الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، التي كانت في البداية كلية الشريعة ثم أصبحت جامعة كاملة تضم العديد من الكليات المختلفة، ويوجد العديد من المعاهد والكليات في الجامعة.

التي تكون على النحو التالي (كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية علوم الحاسب، والمعلومات، كلية اللغات والترجمة، المعهد العالي للدعوة والاحتساب، كلية اللغة العربية، كلية الطب، كلية العلوم الاجتماعية، كلية العلوم، كلية الاعلام والاتصال، كلية الهندسة، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية)، فهي تتواصل مع بقية الجامعات  من أجل تبادل المعرفة معها.

 ما هي الخدمات الذاتية جامعة الامام تسجيل الدخول

الخدمات الذاتية تكون خدمة الكترونية يتم تقديمها من قبل الجامعة الى الطلاب والطالبات المسجلين بها، من أجل الاستفادة من الكثير من الخدمات إلكتروني، ومن هذه الخدمات الإلكترونية هي معرفة المقررات الدراسية وما الجداول الزمنية الخاصة بها من أجل توفير الوقت والجهد، ويوجد غيرها العديد من الخدمات الذاتية في الجامعة التي تكون على النحو التالي:

  • خدمات القبول والتسجيل مثل (خدمة طلب الإفادة بعدد الساعات المجتازة، الاستعلام عن حالة طلب التحويل من نظام الانتظام للانتساب، خدمة طلب اعادة القيد، التسجيل في الاختبارات التكميلية، التحويل من وإلى الانتساب، طلب الإعفاء).
  • الخدمة الذاتية للقبول والتسجيل مثل (الاستعلام عن المعدل التراكمي، خدمة طلب التقرير الطبي، تقديم عذر لعدم حضور اختبار، التسجيل في مسارات أصول الدين، الخدمات الاكاديمية، البوث العلمية، مشاريع التخرج، التربية العملي، الخبرة الميدانية، التطبيقات الدعوية، التأجيل والانساب، التحقق من صحة الإفادة، إضافة وتسجيل المقررات).
  • خدمات شئون الخريجين مثل (طلب توصية علمية، طباعة افادة لخريج، الاستعلام عن طلب وثيقة تخرج، التحقق من رقم البوليصة، طلب وثيقة تخرج).
  • الخدمات المالية مثل (الاستعلام عن معالجة ايداع يدوي، خدمة معالجة الايداع اليدوي).

ما هي خطوات التسجيل في جامعة الامام محمد بن سعود الخدمات الذاتية

يمكن للطلاب والطالبات الاستفادة من كل الخدمات الذاتية في جامعة الامام محمد بن سعود بشكل الإلكتروني، من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • الدخول الى موقع جامعة الامام محمد بن سعود الخدمات الذاتية الرسمي.
  • ثم ادخال اسم المستخدم وكذلك الرقم الجامعي، وبعد ذلك الرمز السري ثم النقر على تسجيل الدخول.
  • اختيار بين ايقونة المعلومات الشخصية، التي ويوجد في العديد من الأسئلة مثل (تسجيل سجلات الطلاب، عرض العناوين، تحديث البريد الإلكتروني، سؤال الحماية، الحالة الاجتماعية، أرقام الهواتف).
  • وبالإضافة الى ذلك إن أراد الطالب أو الطالبة التسجيل يتوجب النقر على خدمات الطلب، وبعد ذلك النقر على أيقونة تسجيل وهكذا ستظهر الخدمات التالية: (اختيار الفصل الدراسي، الحذف والإضافة، البحث في الجدول، الدراسي الجامعي، جدول الطالب الأسبوعي، جدول الطالب الدراسي، حالة التسجيل، التسجيل الحالي، السجل التاريخي للتسجيل، طباعة الجداول الدراسية)، يتم اختيار الخدمة المراد الاستعلام عنها.
  • وهكذا ستظهر نتائج البحث والتأكيد بأن عملية تسجيل الدخول تمت، ثم الاستفادة من جامعة الامام محمد بن سعود الخدمات الذاتية بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضا: صور شعار جامعة الامام مفرغ 1444

 ما هي شروط التسجيل في جامعة الامام محمد بن سعود الخدمات الذاتية

قامت جامعة الامام محمد بن سعود بوضع الخدمات الذاتية مجموعة من الشروط، التي تكون على النحو التالي:

  • احضار شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها داخل أو خارج البلد.
  • التخرج حديثا بالذات من الكليات الطبية.
  • أن يكون سليم صحيا وحاصل على درجة حسن السلوك.
  • السماح من جهة العمل بالسماح للطالب باستكمال دراسته بإحضار وثيقة تؤكد إمكانية الدراسة والعمل معا.
  • بالذات لمن يعملون في القطاعات الحكومية أو الخاصة.

وفي نهاية المطاف نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن الخدمات الذاتية جامعة الامام تسجيل الدخول، من أجل تسهيل الإجراءات الرسمية على كل من الطلاب والطالبات بالجامعة.