تسريب امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوى 2023 تسريب امتحانات الثانوية العامة ,لقد قام السيد حسام بسيوني، مدرس مادة الجيولوجيا، بالكشف عن المراجعة في ليلة الامتحان لمادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023 وذلك مع اقتراب الموعد المحدد للامتحان الذي سوف يعقد يوم الأحد المقبل، ولقد اشار إلى سرعة المراجعة لهذه المادة، إذ تحتوي على المسائل الكثيرة والمتفرعة, ولقد شملت المراجعة على كل الأجزاء من المادة وأبرز النقاط والمسائل التي قد تتكرر في بعض النماذج من الامتحانات، وأيضا كان معتمدًا على الأسئلة الموضوعية التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ, وبدورنا في موقع الجنينة سنقوم بسرد التفاصيل من خلال هذا المقال.

مراجعة ليلة الامتحان في مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023

ولقد قام بسيوني بالتوضيح على أن المنهج في مادة الجيولوجيا هو عبارة عن 5 أبواب، وهي مسرودة كما يلي، وذلك بالإضافة إلى توزيع الدرجات على النحو التالي:

الباب الأول

ان الباب الأول قد احتوى على 7 درجات، ولقد تضمن الباب على عدة أفرع في علم الجيولوجيا مثل علم المعادن، وأيضا علم الطبقات، وكذلك علم جو فيزياء، شو كمياء، وتركيب الأرض بالخصوص اللب الداخلي واللب الخارجي، وايضا الضغط الجوي، والعلاقة ما بين الضغط والكثافة، ومعرفة الفوالق والقدرة على ان تقوم بالتفريق بينها، وذلك في الإطار لمراجعة ليلة الامتحان في مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023.

الباب الثاني

ان الباب الثاني قد احتوى على 6 درجات، ولقد تضمن شروط المعدن هل هي صلبة، وغير عضوية، التي تتكون في الطبيعة، لها الشكل البلوري الثابت، وأيضا التأكيد على أكثر المجموعات شيوعًا والتي تبدأ من السيليكات والكربونات حتى المعادن الاقتصادية والعنصرية، والخواص البصرية خاصة.

الباب الثالث

ان الباب الثالث قد احتوى على 8 درجات، ومن أبرز النقاط التي كانت موجودة به المقارنة بين أنواع الصخور الثلاثة من حيث المكان والتبلور وتقسيم الصخور حسب تركيبها الكيميائي، وأيضا المعرفة في أشكال الصخور النارية والمصادر التي تخص الطاقة والصخور المتحولة.

الباب الرابع

ان الباب الرابع قد احتوى على 9 درجات، وأبرز النقاط التي قد احتواها والتي تنتشر في أسئلة الامتحانات هي حقبة الحياة القديمة، وأيضا حقبة الحياة المتوسطة، وأيضا حقبة الحياة الحديثة، وحركة القارات، وذلك بالإضافة إلى الأنواع الموجات الزجزاجية، وذلك بحسب حديث مدرس مادة الجيولوجيا.

الباب الخامس

لقد احتوى الباب الخامس على 12 درجة، ولقد تضمن التجوية الميكانيكية والكيميائية، وأيضا الكثبان الرملية، ونقطة الصواعد والهوابط، والالتواءات النهرية.

 

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على تسريب امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوى 2023 تسريب امتحانات الثانوية العامة.