تأتي الألف اللينة في الأسماء مثل , أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع الجنينة , كما نعلم ان حرف الألف من أهم الحروف الموجودة في اللغة العربية ولديه الكثير من الأنواع , ولذلك نلاحظ ان هنالك الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي يبحثون من خلال محركات البحث وخاصة محرك جوجل ومن خلال صفحات و مواقع التعلم عن تأتي الألف اللينة في الأسماء مثل , ولذلك ومن خلال موضوعنا هذا عبر موقعنا موقع الجنينة سوف نتعرف على الكثير من المعلومات و التفاصيل حول تأتي الألف اللينة في الأسماء مثل.

تأتي الألف اللينة في الأسماء مثل

أهلا وسهلا بكم جمهورنا الكريم عبر موقعنا هذا موقع الجنينة , في البداية دعونا نتعرف على  حرف الأَلِف “ا” هو الحرف الأول في الأبجدية العربية وكذلك الحرف الأول في الأبجدية العبرية ومعظم اللغات التي تفرعت من اللغات السامية و يُنطق الألف همزةً إذا لم يتصل به مد مثال: أسد ويُنطق ألفاً إذا اتصل به مد مثال: قرآن، ويساوي 1 في حساب الجمل , اما لان دعونا نتعرف على أنواع الألف في اللغة العربية , ألف اسم الفاعل، وألف المفاعلة، وألف جمع التكسير، وألف الندبة، وألف الاستغاثة، وألف الإلحاق، وألف القصر اما عن الألف اللينة هي ألف ساكنة لا تقبل الحركة، يأتي ما قبلها مفتوح، وتُكتب بشكلين: ألف ممدودة، نحو (عصَــا)، وألف مقصورة، نحو (فتَــى)، ولها موضعان، في وسط الكلمة وآخرها، وفي هذا المقال سنسلّط الضوء على مواضعها وكيفية كتابتها , اما عن الإجابة حول أمثلة للأسماء الألف اللينة الأفعال مثل محا ، شكا ، سما ، نما ، تلا اما الأسماء و الأفعال مثل سعى ، بكى ، منى ، هدى ، قضى

قصص في حرف الألف

سوف نتعرف من خلال موضوعنا هذا على بعض القصص يمكن تعليمها للأطفال عن حرف الألف وهي كتالي :

  •  في أحد الأيام اجتمعت الحروف كلها حتى تختار ملكا لها ، وبعد الكثير من المحاولات والملاحظات ، اكتشفت الحروف أن حرف الألف هو أكثر الحروف التي يمكن أن يكون ملكا أن له همرة على رأسه تشبه التاج الملكي . قائلون ألف ألف مثل السيف يمكن أن تساعدنا، فكان الملك وبكل سرور يساعدهم بشهامة وشجاعة.
  • أسرة أحمد فيها أب وأم وأخت وأخ ، احمد أحب أسرته ، واشترى لهم أزهار ، قدم زهرة لونها أبيض لأبيه، وقدم زهرة لونها أحمر لأمه ، وقدم زهرة لونها أصفر لأخية ، كما قدم لأخته زهرة لونها أزرق . أخذت أخت أحمد الأزهار. التي أحضرها ووضعها في إناء به ماء وقالت الحمد لله على أهمية وجود الأخوة والأخوات.
  • كان أمجد يجلس على الشاطئ ويصطاد أسماك كثيرة ، ولكنه فجأة وجد شيئا غريبا ، فسأل أمجد هذا الشيء: هل أنت سمكة من نوع جديد ،ضحك قائلاً: بالتأكيد أنا لست سمكة بالتأكيد أنا حرف الألف يا أمجد ، فسأله أمجد: وما هو حرف الألف ؟ فقال له :أنا حرف الألف أول الحروف الأبجدية واقف مثل العصا ،تجدني في كلمتي أهداف وصفارة وفي كلمتي أطفال ومغارة صديقتي الهمزة تجدها فوقي كالقبعة وأحيانا أسفل وأحيانا تتركني وتختفي.

ما هي خصائص حرف الألف

هنالك بعض الخصائص المهمة عن حرف الألف سوف نتعرف على أهمها من خلال موضوعنا هذا وهي حرف مجهور يعني لا يجري معه النفس و الألف أيضاً حرف مرقق، لأنها مستقلة ليست من حروف خص ضغط قظ و كما ان حرف الألف ليس من حروف الاستعلاء و كما ان حرف الألف قابلة للمط والتطويل و صوتها قابل للمط فهي حرف رخو.

وفي نهاية موضوعنا عبر موقعنا هذا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزائي المتابعين , تأتي الألف اللينة في الأسماء مثل و قصص في حرف الألف و ما هي خصائص حرف الألف , وفي الختام ونقول لكم اللغة العربية مستودع شعوري هائل يحمل خصائص الأمة وتصوراتها وعقيدتها وتاريخها، ويبقى تعلم اللغات الأخرى حاسة إضافية ضرورية للمسلم المعاصر، مع الحذر أن تلغي حواسه الأصلية أو تكون بديلاً عنها وكما نقول لكم أيضا تعلموا العربية فإنها من دينكم.