ايسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافه, ، تعد المملكة الحيوانية من  أكبر الممالك التي توجد في الطبيعة فهي لها أنواع كثيرة تخرج منها، فمنها الحشرات الصغيرة التي نراها حولنا ,فهي دائماً ما تميل للعيش والتكاثر في الأماكن الغير نظيفه والبيئات القذره، فهي تعيش على الأوساخ ومن ضمنها ما يسمي بحشرة الذباب التي هي علي الاغلب تعيش عند الحاويات والقمامه النفايات والقاذورات وفي مجمعات القمامة وسلة المهملات ومكبات والنفايات ايضا, لذلك من خلال هذا المقال سوف نجيب علي السؤال, وهو ايسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافه.

أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة

لقد حثنا  الله تعالي ورسوله صل  الله عليه وسلم على نظافة الشخص وايضا نظافة بيئته، حيث قال -صلى الله عليه وسلم-: ((إن الله نظيف يحب النظافة))، وقال أيضاً: ((النظافة من الإيمان))، فإن النظافة هي أسمى  شيءٍ في حياتنا، فعلينا أن نحرص  على نظافه الشخصية وحسن المظهر وإطلاله جميله، والاهم ايضا   نظافة المكان الذي نتواجد به.

  • السؤال/ أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة ؟
  • الإجابـة/ نعم العبارة صحـيحة.

 

ما هو الذباب

ان الذباب من فئة الحشرات المجنحة، لانها تحتوي  على أجنحة من خلال تسطيع ان تطير وتنتشر بسرعة اكبر خاصه في الأماكن شديده الحراره ,وحيث توجد القمامة والأماكن غير النظيفة القذره، وهناك الكثير من الحشرات التي تتشابه مع الذباب و تنتمي لنفس النوع من الحشرات مثل البعوض, والبعوض والحشرات الطائرة الأخرى تسبب تدخل بشكل عام في المكان وتسبب إزعاج.

نصائح للوقاية من انتشار الذباب

اليكم في هذه النقاط اهم النصائح للوقايه من انتشار الذباب وهي كما يلي:

  • اولا بقايا الطعام حيث يجب أن رمي بقايا الطعام، ومن الأطباق الغير نظيفه وعدم تراكمِها في البيت، أو أمام البيت، ويجب فعل ذلك بشكل يومي,لعدم جذب الذباب.
  • ثانيا يجب التنظيف مكان الحيوانات الأليفة بشكل مستمر ,كالقطط او الدجاج او الارانب ,حيث ان التخلص  من فضلات الحيوانات على اول قائمة التنظيف, فان فضلاتها أقوى جاذب للذباب، والحشرات.
  • قم بتحديد المكان الذي ياتي  منه الذباب إلى البيت، فيمكن ان يكون هناك منفذ من النوافذ, فيجب تفقدهم  بشكل دوري تصليح  التالِفِ منها إن كانت هي السبب، وايضا يجب الحرص على ان تبقي الشبابيك مغلقه والأبواب باستمرار، وتجنب  تركها مفتوحة .
  • عليك وضع  أفخاخ للذباب وتحضيرها بشكل محكم، خصوصا  في فصل الصيف حيث يكثرانتشار  الذباب.

طرق التخلص من الذباب نهائيا في البيت

ان أعداد الذباب يزداد وخصوصا في الأوقات الحارة من السنة لدرجة أنه يزعج الكثير من الاشخاص بصوته والتصاقه بالوجوه, فهناك عده طرق بسيطة لطرد من الذباب و الوقاية  خيراً من العلاج ,فهناك الكثير من الطرق السهلة التي تساهم في القضاء علي  الذباب وطرده من البيت سريعا,  ومن هذه الوسائل ما يلي:

  • أكياس الماء: وهي تعتبر طريقة تقليدية تساهم في القضاء علي  الذباب وطرده،من خلال تعليق أكياس من البلاستيك الشفاف الممتلئه بالماء على الشابيك الخارجية للبيت , ومن ثم فإن الذباب بسبب انعكاس الضوء على الأكياس والماء فيصاب بالخوف، فيبتعد عن النوافذ التي يدخل منها.
  • الصاعق الكهربائي: يتم استعمال جهاز الصاعق الكهربائي في القضاء علي الناموس، وأيضا يستخدم في التخلص من الذباب، حيث يقوم الجهاز بجذب الذباب إليه حيث يلامس الذباب أنابيب معدنية بها فولت كهربائي يقوم بالقضاء على الذبابة عند لمسها.
  • بخاخ الصابون السائل والصلصة الحارة: وهي من الوسائل الطبيعية ولا تكلف شيئا و يمكن استعمالها في التخلص من الذباب، يتم وضع القليل من الصابون السائل في بخاخة مع ملعقة من الصلصة الحارة والتقليب بشكل جيد؛ ومن ثم الرش منها على الذباب عند اقترابه من الشخص كما يمكن الرش على النوافذ وفتحات المنزل ودخول الحشرات منها.
  • زيت اللافندر: يعد زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية التي لها روائح نفاذة قوية تساهم في قتل الذباب، يتم وضع القليل من زيت اللافندر ومزجه بالقليل من الماء ووضعه في زجاجة رشاشة وتعطي المنزل بها، وهو فوق أنه يساعد في الطرد الذباب يعطي المنزل رائحة جميلة طيبة.
  • الي جانب هذه الطرق ايضا يمكن استخدم الليمون و القرنفل,والخل, البخور, والريحان, والكلور.

 

 

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان “  ايسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافه ” , فقد تعرفنا علي اجابه السؤال , وأيضا علي ما هو الذباب وطرق التخلص منه ونصائح للحد من انتشاره, من خلال موقع الجنينة.